رئيس الجمهورية يعود للبلاد بعد زيارة رسمية لدولة قطر

الخرطوم – عاد السيد رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير مساء اليوم للبلاد بعد زيارة رسمية لدولة قطر استغرقت يومين أجري خلالها مباحثات مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية وعدد من الوزراء والمسؤولين بالدولة.
وأوضح وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد في تصريح صحفي أن الزيارة تأتي في إطار التشاور المستمر بين رئيس الجمهورية واشقائه بشأن القضايا السياسية الراهنة علي المستوي العربي والإسلامي والإفريقي ، واطلاع القيادة السياسية بدولة قطر علي مساعي السودان في هذا الصدد.
وأبان أن لقاء رئيس الجمهورية مع أمير دولة قطر تناول المبادرة القطرية الخاصة بجمع الفرقاء في دارفور عبر وثيقة الدوحة والحاق ماتبقي منهم الي مسيرة السلام والترتيبات التي تجري في قطر في هذا الشأن.
وقال إن رئيس الجمهورية ثمن جهود دولة قطر لإنهاء الصراع في دارفور التي لولاها لما تم الانتقال الي مرحلة بناء السلام والاستقرار واستتباب الأمن بولايات دارفور.

ورافق السيد رئيس الجمهورية خلال الزيارة وفد ضم الفريق ركن عبدالرحيم محمد حسين نائب رئيس المجلس الأعلى للإستثمار ود. فصل عبدالله فضل وزير شؤون رئاسة الجمهورية وينضم للوفد في الدوحة د. الدردري محمد احمد وزير الخارجية.