رئيس الجمهورية يعلن اعادة فتح الحدود مع دولة اريتريا

كسلا 31-1-2019م
أعلن السيد رئيس الجمهورية عمر حسن احمد البشير اعادة فتح الحدود مع اريتريا ، وقال نرسل تحية لدول الجوار وخاصة أريتريا، رئيساً وحكومة وشعباً،ونعلن من هنا فتح الحدود معها بما يحقق تطلعات شعبي البلدين.
واضاف الرئيس البشير خلال مخاطبته اللقاء الجماهيري بميدان البشير الأولمبي بولاية كسلا اليوم ان الذي يجمعنا اكبر من الذي يفرقنا، واشار الى انها علاقة تاريخ وجغرافيا وعلاقة دم.
وجدد الرئيس البشير إهتمام الدولة بالشباب والجلوس إليهم والإستماع لقضاياهم بإعتبارهم مستقبل البلاد ، ووجه المسؤولين بالدولة والمجتمع الى ضرورة الإستماع لمشكلاتهم وإشراكهم في صنع القرار .
وحيا رئيس الجمهورية مواطني كسلا ،مشيراً الى ان البلاد في طريقها لعبور الأزمة الإقتصادية الطارئة ، مؤكداً أن تغيير الحكومة لن يتم عبر وسائط التواصل الاجتماعي بل عبر الشعب وعن طريق صناديق الإقتراع ، موضحاً أن الشعب السوداني الذي بادله الحب أحق بالعيش الكريم كرد للدين والإجتهاد من أجل توفير حياة كريمة له.

من جانبه قال وزير النقل والطرق والتنمية العمرانية ممثل الأحزاب والقوي السياسية حاتم السر ان السودان يمثل مفتاح الحل لمشاكل افريقيا والعرب ، وأشار لمبادرة رئيس الجمهورية لتحقيق السلام في جنوب السودان وأفريقيا الوسطي ، وقيادته للحوار الداخلي ، وقطع بأن جميع دول العالم تقف مع السودان واستقراره وقال ليس لدينا مانخشاه إلا أن نكمل المسيرة بالسلام ،مؤكداً أن التحديات في طريقها للحل وأن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من المشروعات التنموية الخدمية .