رئيس الجمهورية يزور رئاسة أركان القوى الجوية ويخاطب منسوبيها من الضباط والصف والجنود

الأخبار السياسية
577
0

الخرطوم (سونا) – في اطار جولاته التفقدية لتشكيلات القوات المسلحة وأفرعها الرئيسة قام المشيرعمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة صباح امس بزيارة لرئاسة أكان القوى الجوية وقوفا علي سير الأداء وتلقى تنويرا من قيادة القوى الجوية .
وخاطب رئيس الجمهورية القائد الاعلي منسوبي القوى الجوية من الضباط وضباط الصف والجنود مثمنا الادوار المتعاظمة التي ظلت تضطلع بها القوى الجوية كفصيل أستراتيجي ومتقدم في منظومة القوات المسلحة والتضحيات التي قدمتها حماية للوطن ومكتسباته وحيا أرتال شهداء القوات الجوية الذين مضو في. هذا الدرب مختارمحمدين وصحبه الاخيار .
وأشارسيادته إلي عزم الدولة علي تطوير قدراتها في مجالات القوة الجوية والدفاع الجوي لتصبح قوة ردع ترد الطامعين والمتربصين بالسودان وثرواته.
و أكد رئيس الجمهورية إهتمام الدولة بالقوات المسلحة وإنفاذ خطة تطويرها بمحاورها ومراحلها المختلفة مشددا علي توفير إحتياجات أفرادها حتي يتمكنو من تأدية واجباتهم المنوطة و أشاد سيادته بالقوات المشاركة في اليمن ضمن قوات التحالف العربية من القوى الجوية والقوات البرية وقال إنها ضربت المثال في الانضباط الاحترافية .
و أعلن رئيس الاركان المشتركة الفريق أول مهندس ركن مصطفي عثمان عبيد رئيس الاركان المشتركة إستمررار زيارات القائد الاعلي للوقوف علي كل تشكيلات القوات المسلحة مثمنا دور القوى الجوية في مسارح العمليات المختلفة مؤكدا أن تطويرها يمثل أسبقية في خطة تطوير القوات المسلحة بمحاورها المختلفة .
وحيا رئيس أركان القوى الجوية الفريق مراقب جوي ركن عصام الدين مبارك حبيب الله في كلمته رئيس الجمهورية القائد الاعلي للقوات المسلحة والجهود التي تبذلها قيادة الدولة في دعم وتطوير قدرات القوى الجوية قائلا إنها أخذت نصيبا وافراً من المعدات الحديثة علي رأسها الطائرات بأنواعها المختلفة والصواريخ ومعينات القتال مؤكدا جاهزيتها لحماية أجواء السودان والمضي قدما في تحقيق جميع أهدافها الاستراتيجة.