رئيس الجمهورية : سياسة السودان الخارجية تقوم علي مبادئ الحفاظ على سيادة البلاد وأمنها القومي

الأخبار السياسية
563
0

 

قال المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ان سياسة السودان الخارجية تقوم على مبادئ الحفاظ على سيادة البلاد وأمنها القومي وتحقيق السلام وجذب رؤوس الأموال الأجنبية للإستثمار في التنمية، خاصةً في المناطق المتأثرة بالحرب.
واوضح البشير في خطابه اليوم امام الهيئة التشريعية القومية في دورة الانعقاد الرابعة والذى تناول من خلاله السياسات العامه للدولة للعام 2017م ، ان السودان يسعى من خلال هذة المبادئ إلى تحقيق المصالح الوطنية العليا مبينا ان البلاد شهدت خلال الشهور الماضية انفتاحا كبيرا في العلاقات السودانية العربية، وخاصة الخليجية، مما ساهم في توقيع الإتفاقية الإطارية في مجال الأمن الغذائي.
وأشار رئيس الجمهورية الي مشاركة السودان في قوات عاصفة الحزم لدعم السلطة الشرعية في اليمن، ضمن تحالف مع المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة.
وأبان سيادته أن السودان شارك في العديد من لجان التشاور السياسي مع عدد من الدول الأوربية أسهمت في إزالة الكثير من معوقات تطبيع العلاقة بين هذه الدول والسودان، ونوه الى استمرار التفاوض مع الإدارة الأمريكية معربا عن امله في ان تكلل هذه الجهود بالنجاح واعادة العلاقات إلى وضعها الطبيعي.
وأضاف انه تم ترفيع مستوى التعاون الثنائي مع دولة الصين لمستوى الشراكة الإستراتيجية.