رئيس البرلمان يعود إلى البلاد

الأخبار السياسية
373
0

 

عاد الى البلاد مساء امس البروفيسور إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس الوطني بعد ان شارك في مؤتمر الحوار رفيع المستوى بين الحزب الشيوعي الصيني وأحزاب العالم المنعقد بمدينة بكين في الفترة من 30 نوفمبر الماضي الى 3 ديسمبر الجاري .
ووصف رئيس المجلس الوطني فى تصريحات صحفية العلاقات السودانية الصينية بأنها متميزة وقوية وتشهد تطورا فى كافة المجالات، مثمنا دعم الصين للسودان.
وقال إن مشاركة السودان تجيء تلبية لدعوة من الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، لافتا الى اهمية المؤتمر باعتباره يعبر عن دولة كبيرة وتلعب دورا مهما وبارزا فى الحياة السياسية الدولية ، مشيرا الى انه تم طرح مفهوم جديد في اطار التعاون الى بناء عالم جديد .
واشار رئيس البرلمان الى انه وعلى هامش المشاركة التقى بالرئيس الصيني ورئيس مجلس النواب الصيني وعدد من المسئولين فى الصين .وتطرقت اللقاءات للعلاقات بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، واصفا اللقاءات بانها ايجابية ومثمرة ستدفع بعلاقات البلدين الى آفاق ارحب.
من جانبه وصف السفير الصيني بالخرطوم فى تصريحات صحفية بمطار الخرطوم العلاقات السودانية الصينية بانها استراتيجية وقوية ، معبراعن سعادته لمشاركة السودان في فعاليات المؤتمر والذي وصفه بأنه مؤتمر مهم يسهم فى انشاء مجتمع في اطار المصير المشترك للبشرية وتشكيل عالم جديد ولفت الى الحوار المستمر بين الحزب الشيوعي الصيني والاحزاب العالمية.
واشار السفير الى التعاون الوثيق بين الحزبين في البلدين في اطار العلاقات المتميزة بين الحزبين وقال” ان الصين تحرص على علاقة صداقة مع حزب المؤتمر الوطني ، وتولي اهتماما بالغا بهذه العلاقة “من اجل تعزيز الصداقة بين البلدين.