رئيس البرلمان يجدد تمسك السودان بعلاقات متميزة مع الصين

الأخبار السياسية
306
0

 

نعقدت برئاسة السلطة القضائية صباح امس  جلسة مباحثات مشتركة بين السلطة القضائية السودانية والمجلس الأعلى للقضاء بدولة الكويت. وترأس الجانب السوداني سعادة مولانا البروفيسور /حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء والجانب الكويتي المستشار يوسف جاسم المطاوعة رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز.
وناقشت المباحثات التعاون المشترك بين الجانبين القضائيين وتم الاتفاق على تفعيل أوجه التعاون المشترك والتوقيع على جدول أنشطة التعاون خلال العام 2018م.
وتشتمل الأنشطة المتفق عليها تبادل الخبرات وتعزيز استقلال القضاء وتبادل الزيارات ونقل التجارب والعمل على سيادة حكم القانون.
وأكد مولانا حيدر دفع الله حرص القضاء السوداني على تفعيل التعاون وإنزال برامج الأنشطة المتفق عليها الى أرض الواقع، مشيدا بروح التعاون التي ابداها الجانب الكويتي.
وعبر رئيس المجلس الأعلى للقضاء الكويتي عن سعادته بالخطوات العملية لتفعيل التعاون القضائي السوداني الكويتي، مؤكدا حرصه على إنفاذ البرامج المتفق عليها وفقاً للجدول الزمني المحدد.
وقام رئيس القضاء الكويتي بزيارة للمحكمة القومية العليا وقف خلالها علي إجراءات التقاضي الإلكتروني وتجربة السلطة القضائية السودانية في هذا المجال.