رئيس الأركان المشتركة يتفقد المؤسسة التعاونية الوطنية

الأخبار السياسية
895
0

الخرطوم 22-2-2017م (سونا) – قام الفريق أول مهندس ركن عماد الدين مصطفى عدوى رئيس الأركان المشتركة اليوم بزيارة تفقدية للمؤسسة التعاونية الوطنية وقف من خلالهاعلى أداء المؤسسة وسبل تطويرها حتى تضطلع بأدوارها كاملة في توفير الخدمات لكافة أفراد القوات المسلحة في الخدمة والمعاش من خلال تقديم الخدمات التعاونية وتخفيف أعباء المعيشة وغيرها من المشروعات التي تسهم في توفير احتياجات القوات المسلحة.
إلى ذلك ترأس سيادته اجتماع مجلس الإدارة الأول للعام 2017 للمؤسسة والذي استعرض تقرير الأداء للعام 2016 م وخطة العام 2017م وأشاد سيادته بمستوى الأداء، موجها في الوقت ذاته بمضاعفة الجهود خاصة في محور الخدمات التعاونية بغية تحقيق الانتشار في الفرق والتشكيلات في كل ولايات السودان.
هذا ووقف رئيس الأركان المشتركة يرافقه أعضاء مجلس إدارة المؤسسة التعاونية الوطنية وقفوا على عدد من المنشآت الجديدة شملت مصنعا لتعبئة المواد الغذائية وآخر لصناعة الصابون تعد نواة للمجمع الصناعي الذي تعتزم المؤسسة إنشائه في المستقبل القريب.
و قال الدكتور عباس عبد الله حسين المديرالعام للمؤسسة التعاونية الوطنية إن الاجتماع تناول تقريرالأداء السنوي للمؤسسة وتقييم لمجمل الأعمال في المرحلة السابقة والوقوف على الخطط المستقبلية ومسار العمل والجهود المبذولة لترقية الأداء. موضحاً أن المؤسسة أنشأت عددا من المصانع التي تشكل النواة لبناء مجمع صناعي متكامل يمثل الأمن الغذائي للقوات المسلحة. وأكد حرص المؤسسة للمضي في مجال التصنيع لتغطية كافة احتياجات القوات المسلحة بما ينعكس إيجاباً على معاش الفرد العسكري وأسرته. موضحاً ان رئيس الأركان المشتركة وجه بضرورة الانتشار الواسع للمؤسسة وتغطية كافة الوحدات والتشكيلات والفرق خارج العاصمة. وأ ضاف ان مقرارات الاجتماع وتوجيهات رئيس الاركان المشتركة ستجد الاهتمام بغرض إنزالها حيز التنفيذ .