رئيس الأركان المشتركة يؤكد أن العلاقات السودانية الكويتية قوية في المجال العسكري

الأخبار السياسية
369
0

 

أكد الفريق أول ركن عماد الدين مصطفى عدوي رئيس الأركان المشتركة أن العلاقات السودانية الكويتية قوية و متطورة في المجال العسكري، مشيرا إلى أن السودان شارك في تأسيس عدد من الكليات العسكرية في دولة الكويت في الستينيات من القرن الماضي .
و قال عدوي في تصريح لـه إن السودان ظل حريصا على القضايا العربية و الإفريقية لأن الأمن القومي السوداني مرتبط بالأمن القومي في المنطقة العربية و الإفريقية، مبينا أن تخريج 46 ضابطا من دولة الكويت و اربعة ضباط من دولة تشاد يؤكد أهمية التعاون و التفاهم الاستراتيجي و العسكري في المنطقة.
و أكد عدوي أن التخريج المشترك للطلاب الحربيين اليوم دليل علي التعاون المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة العربية و الإفريقية .
و من جانبه امتدح الفريق ركن محمد خالد الخضر رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي العلاقات السودانية الكويتية في المجال العسكري مؤكدا بأن جامعة كرري أصبحت من الجامعات المهمة و المرموقة في المنطقة العربية و أشار لأهمية تطوير العلاقات و التعاون بين السودان و الكويت في كل المجالات خاصة في العسكري .
الجدير بالذكر أن الفريق ركن محمد خالد الخضر رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي قد شهد امس تخريج 468 ضابطا من جامعة كرري من بينهم 46 ضابطا من دولة الكويت و اربعة ضباط من تشاد .