د. مصطفى يشيد بدعم سويسرا المستمر للسودان في مجال التدريب وبناء القدرات ونقل التجارب

الأخبار السياسية
472
0

 

اشاد السفير د.مصطفى عثمان اسماعيل مندوب السودان الدائم بجنيف ، بدعم الحكومة السويسرية المستمر للسودان في مجال التدريب وبناء القدرات ونقل التجارب ودعا إلى مزيد من التعاون في هذه المجالات.
جاء ذلك لدى مخاطبته الحفل الختامي الدورة التى نظمتها الحكومة السويسرية ممثلة في أمانة الاتحاد السويسري للهجرة بالتعاون مع المعهد الدولي للقانون الإنساني في سان ريمو بإيطاليا في “مجال القانون الدولي للاجئين”، وتخريج 25 دارسا من قضاة ووكلاء نيابة وضباطا من القوات المسلحة والأمن والشرطة وموظفين من معتمدية اللاجئين والتي عقدت في الفترة من 23 الي 27 يناير 2017 بجنيف. و دعا المتدربين الى الاستفادة من هذه الدورة في تطوير العمل والسعي لتمليك هذه الخبرات لبقية زملائهم في ذات المجال.
وتطرق الى جهود السودان المبذولة في مجال تقديم المساعدة للأعداد الكبيرة من اللاجئين الموجودين بالسودان وجهود مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر بالإقليم والشراكة مع الاتحاد الأوروبي فيما يعرف بعملية الخرطوم، معربا عن عزم البعثة تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات كافة خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية عن السودان.
من جانبها أشادت ممثلة امانة الاتحاد السويسري للهجرة بمستوى المشاركة من الدارسين ووعدت بمزيد من التعاون في هذه المجالات وأشارت الى زيارتها المرتقبة للخرطوم في مارس المقبل في ذات الاطار.
وأعرب ممثل معهد سان ريمو عن استعدادهم التام لمواصلة التعاون مع السودان والذي تعود جذوره الى تاريخ طويل منذ إنشاء المعهد في ثمانينيات القرن الماضي.
في الختام تم توزيع الشهادات على الدارسين وقدم الدارسون أيضا هدايا وشهادات تقديرية للممثل امانة الاتحاد السويسري للهجرة والمعهد والمدربين.
تجدر الاشارة الى أن هذه الدورة هي الثالثة وقد استفاد منها عدد 75 دارسا من الجهات ذات الصلة بالسودان حيث كانت الأولى بالخرطوم والثانية بتونس.