د. مصطفى عثمان يلتقي بعمدة جنيف

الأخبار السياسية
683
0

 

جنيف  (سونا) – التقى السفير د.مصطفى عثمان إسماعيل مندوب السودان الدائم بجنيف بقولومي بارازون عمدة جنيف وذلك في إطار بحث علاقات التعاون الثنائي حيث أن البعثة الدائمة بجنيف تغطي العلاقات الثنائية مع دولة الاتحاد السويسري بالإضافة إلى منظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية.
وقدم السفير تنويرا عن تطورات الأوضاع في البلاد وأكد متانة العلاقات بين البلدين وضرورة المضي بها إلى آفاق أرحب لصالح الشعبين .
كما قدم الدكتور مصطفي الدعوة لعمدة جنيف للمشاركة في الاحتفال بمرور خمسين عاما على العلاقات الثقافية بين البلدين حيث تم الاتفاق مع الحكومة الفدرالية بالعاصمة بيرن على أن يشرف الاحتفال وزير الدولة للتعليم والثقافة بالاتحاد السويسري إلى جانب وزير الدولة للسياحة السوداني على أن يشمل الاحتفال محاضرة يقدمها عالم الآثار السويسري الدكتور شارل بونيه وعروض استعراضية من فرقة سودانية للتعريف بالفلكلور السوداني كما دعا السفير العمدة لمخاطبة الجلسة الافتتاحية بحضور السفراء المقيمين بجنيف.
من جانبه قدم العمدة الشكر لمندوب السودان الدائم يجنيف على الزيارة ووجه مدير العلاقات العامة بالتنسيق مع البعثة فيما يلي الدعوات وبعض الترتيبات اللوجستية في مكان انعقاد الاحتفال مؤكدا مشاركته في الاحتفال كما أشاد بجهود عالم الآثار السويسري د.شارل بونيه بشأن عمله بالسودان .