د.حمدوك بمؤتمر رؤساء الدول والحكومات: أولويات حكومة الفترة الانتقالية مستوحاة من شعارات ثورة ديسمبر المجيدة ومعالجة الازمة الاقتصادية في مقدمتها

أعرب رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك باسم الشعب السوداني عن شكره لفرنسا حكومةً وشعباً على المجهود المتواصل لدعم عملية الانتقال وذلك لدى مخاطبته ظهر اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس مؤتمر باريس لدعم الانتقال الديمقراطي في السودان وذلك بحضور رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيسة دولة إثيوبيا سهروك زودي والرئيس الرواندي بول كيغامي ورئيس مفوضية الاتحاد الافريقي د.موسي فكي وعدد من المسؤولين والسفراء ممثلين لأكثر من ٤٠ دولة.
وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن السودان شهد عدة انتقالات مبيناً أن عملية الانتقال التى تشهدها البلاد حالياً قائمة على نموذج الشراكة بين المدنيين والعسكريين، مؤكداً أن أولويات حكومة الفترة الانتقالية مستوحاة من شعارات ثورة ديسمبر المجيدة وأضاف “الشعب السوداني قال كلمته انه يريد تغييراً عميقاً وجذرياً وليس تغيير الأشخاص، وأن عملية بناء السلام ليست عملية بسيطة وهي لاتنتهي بالتوقيع على اتفاق أو الانضمام لخصوم سابقين حاثاً في هذا الصدد المشاركين في المؤتمر بدعم جهود الحكومة في تنفيذ بنود اتفاق السلام واستكمال عملية السلام الشامل، كما أن الإصلاح الاقتصادي من التحديات التي تواجه حكومة الفترة الانتقالية موضحاً أن شعبنا عانى كثيراً من الغلاء الفادح وانخفاض الإنتاجية مؤكداً في هذا الصدد أن معالجة الأزمة الاقتصادية تاتي على رأس أولويات الحكومة الانتقالية مؤكداً أيضاً سعى الحكومة لبناء اقتصاد منتج وإنشاء فرص عمل للشباب كي يبقوا في بلدهم ويساهموا في تطويرها.

جاء ذلك لدى مخاطبته مؤتمر رؤساء الدول والحكومات، حيث إفتتح المؤتمر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث خاطب الجلسة السيد رئيس مجلس السيادة الفريق عبدالفتاح البرهان، والسيد الدكتور عبدالله حمدوك رئيس الوزراء.
تحدث في إفتتاح المؤتمرممثلي الشباب والمجتمع المدني، وهم د. محمد ناجي الأصم، الأستاذه نسرين الصائم و آلاء صلاح، تترحم المتحدثين على شهداء الثورة السودانية المجيدة وأهمية دور الشباب، حرية التعبير، كما تحثوا عن آمال وتطلعات الشباب السوداني، ورغباته في بناء السودان الجديد. أشارت أستاذة نسرين الى أن “الشباب وقود الثورة وصُناع المستقبل” وهم أحوج ما يكون للسلام والتنمية ليتمكنوا من إيفاء وعودهم لشهداء الوطن.
وفي كلمته بالمؤتمر قال السيد عبدالفتاح البرهان، إن السودان يعتز ويفخر بمبادرة فرنسا لدعم مسيره الإنتقال في السودان، وأوضح أن إتفاقيات السلام في السودان
ParisConference