د.الهادي يكشف قرب تشكيل الحكومة الجديدة

الخرطوم (سونا)          كشف دكتور الهادي إدريس رئيس الجبهة الثورية رئيس جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي عن قرب إعلان التشكيل الوزاري الجديد  وأن المشاورات بشأنه قد شارفت على الانتهاء.

وأكد الهادي في معرض رده على اسئلة (سونا) ان هناك  توافقا بين المكونات لتشكيل الحكومة القادمة وتم تحديد نسب كل الكتل موضحا ان عدد الوزارات التي ستؤول للجبهة الثورية بلغت سبعة وزارات متنوعة سيادية وإقتصادية وخدمية.

ونفي د.الهادي ان تكون الخلافات هي السبب في تأخير إعلان الحكومة المرتقبة وارجع ذلك الى ان تقاسم السلطة ليس بالامر السهل  ويحتاج لمزيد من المشاورات بين مكونات الحكومة الانتقالية التي تشمل قوى الحرية والتغيير والمكون العسكري إضافة الى اطراف العملية السلمية  وهذا يحتاج الى مشاورات طويلة حتى يتم  الوصول الى اعلان حكومة متفق عليها من كل المكونات.

وحول ما اثير عن تركيز الجبهة الثورية على الوزارات ذات الطابع المادي قال رئيس الجبهة الثورية (لسونا) إننا نركز على الوزارات التي لها علاقة وثيقة بتنفيذ إتفاق السلام وايضا الوزارات الاقتصادية لأهميتها في توفير الموارد الكافية التي تمكنهم من تنفيذ اتفاق سلام جوبا.

واضاف قائلا(إننا نركز ايضا على الوزارات الخدمية لان الوصول لسلام دائم وشامل لن يتأتى الا بتقديم خدمات للناس وإحداث تنمية شاملة بجانب الاهتمام  بالوزارات التي لها علاقة بالتنمية والبنية التحتية والخدمات كالكهرباء).

وقال د.الهادي اننا لاننظر للعائد المادي  لتلك الوزارات بل ننظر لأهميتها في تنفيذ اتفاق سلام جوبا الذي يعد أمرا مهما لكل السودانيين خاصة وان التحول الديمقراطي مشروط ومرهون بتنفيذ الاتفاق وذلك أولوية قصوى لحكومة الفترة الانتقالية.