د. الجاز: البلاد تشهد تطورات في المشهد السياسي لتجاوز المتغيرات السالبة

الأخبار السياسية
424
0

الخرطوم (سونا) – قال نائب رئيس اللجنة العليا لملف الصين والهند وروسيا دكتورعوض احمد الجاز، إن المشهد السياسي الآن يشهد تطورا في حجم المشاركة وجمع الصف لتجاوز المتغيرات السالبة .
وأكد في برنامج حوار مفتوح الذي استضافته قناة النيل الأزرق، أن الحوار الوطني الذي ابتدره رئيس الجمهورية لم يستثني أحدا والمقصود منه التراضي وقال “بالتأكيد لن يكون كل إنسان وزير، بل الوصول الى شراكات أوسع على مستوى التشريع والتنفيذ والولايات وهذه خطوة غير مسبوقة تمضي نحو تجاوز مرارات التاريخ” مضيفاً بقوله “إن البلاد لا تتطور إلا ببنيها .” .
وأكد الجاز أن رفع الحظر الإقتصادي الأمريكي الجائر على السودان فتح جديد وإضافة لعلاقة قديمة وتأسيس لعلاقة جديدة وباب من أبواب المنافسة الشريفة، حيث لايزال في السودان خيرات لم تُستغل .
وقال الجاز إن السودان يرحب بمن يقدم الخيار الافضل دون التدخل في الأمور الداخلية التي نقوم عليها بإرادتنا وإننا سنكون أكثر صدقاً وفعالية مع أفضل الخيارات .
وأشار الجاز الى أن علاقات السودان مع الصين راسخة رغم الضغوط والحصار والتقطاعات وإنفصال الجنوب مؤكداً ان السودان بلد مفتوح ومستقر ويرحب بالجميع دون إستثناء.