دول حركة عدم الانحياز تؤكد دعمها ومساندتها للسودان

الأخبار السياسية
536
0

 

أكد الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو رئيس مؤتمر دول حركة عدم الانحياز المنعقد حاليا بفنزويلا موقف دول حركة عدم الانحياز الداعم والمساند للسودان فى كل قضاياه. جاء ذلك بعد ان إستمع المؤتمر لبيان السودان والذي قدمه البروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية .
وأكد غندور في كلمته التزام السودان بمبادئ مجموعة حركة عدم الانحياز والتى تمثل أكبر تجمع سياسي للدول النامية , كما تطرق إلى العديد من القضايا الملحة التى تفرض على دول الحركة تعزيز التعاون وتنسيق المواقف فيما بينها ,مشيرا إلى الحاجة الماسة لإصلاح جذري لنظم وهياكل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومراجعة هياكله حتى يصبح أكثر شفافية وقدرة على التعامل مع التحديات والأزمات على المستوى الإقليمى والدولي .
و تطرق غندور إلى العديد من القضايا الحيوية التى تهم دول الحركة والعالم أجمع مثل الحد من آثار المناخ وتحقيق التنمية المستدامة وحماية البيئة والالتزام بمعاهدات نزع السلاح وقضايا الهجرة والإرهاب والجريمة المنظمة والتى تستوجب جهدا من دول حركة عدم الانحياز .
كما شدد غندور على ضرورة تعزيز دور المنظمات الإقليمية لفض النزاعات و جدد رفض السودان للعقوبات الاقتصادية الظالمة المفروضة على السودان ,مؤكدا على عدم تعامل السودان مع محكمة الجنايات الدولية كونها محكمة سياسية وتستهدف فقط القادة الأفارقة.