دورة لمكافحة الآفات الزراعية بمحلية أم روابة

الابيض (سونا)          نظم برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بالتعاون مع إدارة الزراعة والثروة الحيوانية والبيئة بولاية شمال كردفان اليوم  دورة تدريبية في مكافحة الآفات الزراعية بعنوان: “المكافحة المتكاملة للآفات” وذلك للمزارعين من قريتي أبوعوة وبلحات.

وأكدت ابتسام إبراهيم ممثل معتمد محلية أم روابة خلال مخاطبتها الدورة التدريبية أهمية التدريب وأثره في بناء القدرات وكيفية توصيل الرسالة للمستهدفين بمهارة مكافحة الآفات الزراعية، داعية المستهدفين الى الاستفادة من المعلومات التي يتلقونها في الدورة.

من جهته أكد المهندس محمد سليمان الأصم مدير وقاية النباتات بالولاية اهتمام إدارته بتدريب المجتمعات الزراعية وقال إن الهدف من الدورة هو التدريب على بعض المعينات والسبل في استخدام الوسائل المتاحة وليس بالمواد الكيماوية من أجل المحافظة على المحصولات السليمة.

من جانبه أوضح الدكتور بابكر أحمد آدم منسق برنامج تسويق الثروة الحيوانية أن الدورة تستهدف ٢٦مزارعا من مجتمعات قريتي أبوعوة القاضي وبلحات وتدرييهم على آليات وتقانات المكافحة المتكاملة لإنتاج محصول وفير مما ينعكس على زيادة دخل الفرد وتحقيق أهداف البرنامج. وقال إن الهدف الأساسي هو رفع القدرات للمزراعين.

من جهتها أشادت ابتسام ابراهيم السقدي بالدور المتعاظم الذي تقوم به إدارة الزراعة وبرنامج تسويق الثروة الحيوانية في التدريب المتواصل للمرشدين والمنتجين الزراعيين بالمحلية ومبادرتهم في رفع وبناء القدرات للمزراعين، مشيرة إلى المشروعات الايضاحية التي نظمها برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بمنطقة العقيلة إبان الاحتفالات بأعياد الحصاد.