دورة تدريبية لصندوق النقد العربي لدول افريقيةعربية

افتتحت صباح اليوم دورة “تحليل السياسات الاقتصادية الكلية” التدريبية التي ينظمها معهد السياسات الاقتصادية بصندوق النقد العربي بمقر الصندوق بأبوظبي خلال الفترة من (30 يونيو – 4 يوليو) 2019.
وتهدف الدورة إلى تعميق فهم المشاركين لعمليتي تصميم وتنفيذ السياسات الاقتصادية الكلية بالاستفادة من خبرة الصندوق في تصميم البرامج المالية وإسداء المشورة الفنية إلى البلدان الأعضاء بما يعزز جهوده في توفير الدعم المالي وتطوير القدرات لتعزيز مسيرته في الإصلاح الاقتصادي. كما تغطي الدورة السمات الأساسية للقطاعات الرئيسة الأربعة التي يتألف منها الاقتصاد الكلي: القطاع الحقيقي، وقطاع المالية العامة، والقطاع الخارجي، والقطاع النقدي والروابط المتبادلة فيما بين تلك القطاعات.
ونظم الصندوق هذه الدورة التدريبية بمشاركة متدربين من دول (الصومال، جيبوتي، جزر القمر).
وخاطب افتتاح الدورة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي، المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق مشيرا أن الدورة تهدف إلى تعميق الفهم لعمليتي تصميم وتنفيذ السياسات الاقتصادية الكلية ، كما تهدف ايضا إلى االاستفادة من خبرة الصندوق في تصميم البرامج المالية وإسداء المشورة الفنية إلى البلدان الأعضاء بما يعزز جهود الصندوق في توفير الدعم المالي وتطوير القدرات.