دقلو يتفقد الموانئ البحرية بولاية البحر الأحمر

بورتسودان  (سونا)- تفقد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، برفقة والي ولاية البحر الأحمر، ووزراء القطاع الاقتصادي والمختصين في هذا المجال، تفقدوا اليوم الموانئ بولاية البحر الأحمر والتي شملت؛ الميناء الجنوبي (ميناء الحاويات)، والميناء الشمالي (ميناء السيارات والبضائع الصب الحبوب)، وميناء الخير للمشتقات البترولية.

وأعلن نائب رئيس مجلس السيادة، حرص الحكومة واهتمامها بالموانئ والعاملين بها، وذلك بتقديم كافة الخدمات وتهيئة بيئة العمل، حيث استمع سيادته إلى تقارير مفصلة عن سير عمل تلك الموانئ ، والتحديات والمشاكل التي تواجهها.

وجدد سيادته لعمال ومسؤولي الموانئ، أنه لا خصخصة ولا بيع للموانئ لأي جهة كانت وإنما التركيز على العمل وتطويرها وصيانتها.

كما اجتمع سيادته بهيئة الموانئ البحرية واستمع إلى تنوير شاف حول عملها. و أشار إلى ضرورة العمل على تطوير الموانئ، باستجلاب كرينات جديدة، وزيادة المرابط، مؤكدا أنها من أولويات الحكومة باعتبارها شريان السودان.

من جانب آخر كرم عموم قبائل الشياياب بالميناء الشمالي نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، على اهتمامه بقضايا مواطني ولاية البحر الأحمر وبالأخص قبائل الشياياب، التي تنازلت عن أراضيها لصالح الموانئ، وتعهد نائب رئيس مجلس السيادة بتوفير كافة الخدمات الأساسية من مياه وغيرها، ورد الحقوق لأصحابها بما يتوافق مع القانون.

وشدد دقلو في الوقت نفسه على عدم الإضرار بالمصالح القومية بالتسبب في تكدس البضائع وإتلاف الحبوب، موجها بالتمسك بالوحدة والتكاتف، وأن قبائل الشاياب ينبغي أن تنال التمييز الإيجابي بما استحقوه من الحق التاريخي.