دقلو: لدينا فرصة تاريخية للتوافق والوطن لا يبني بالانقسامات والعصبية

كدباس (سونا) – دعا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي، قائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو، إلى وحدة الصف ولم الشمل لبناء السودان.

 وقال في زيارة إلى منطقة كدباس بولاية نهر النيل اليوم، إننا في حاجة لوحدة الصف والكلمة ونبذ الخلافات الحزبية والقبلية والجهوية التي أخرتنا كثيراً.

وأضاف، السودان لن يتقدم بالإختلاف، والتعصب للرأي، والحزب، والقبيلة.

وأفاد قائلاً ” إن مشاكلنا الإقتصادية والسياسية والإجتماعية حلها في التوافق والإتفاق.

وأوضح أن كل عوامل النهضة والنجاح متوفرة لدينا، فقط نحتاج أن نضع أيادينا في أيدي بعض.

وقال: “نختلف في الرأي ونتفق في الوطن”.

ودعا دقلو لوحدة الصف، وقال في هذا الخصوص ” نتوجه بالدعوة لكل أبناء الوطن.. السودان يسعنا جميعاً”.

وأوضح أن خيرات البلاد كثيرة لا حصر لها يجب ألا نضيّع وقتنا في الخلافات والانقسامات، وتابع “هذه الفرصة التاريخية لن تتكرر مجدداً ويجب أن نستثمرها جيداً، يجب أن نترك مصالحنا الذاتية والحزبية ونعمل معاً لمصلحة شعبنا الذي يعاني من ضيق العيش ومصاعب الحياة”.

 وأكد النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي ، أن العسكريين في الحكومة الإنتقالية على توافق تام وعلى المدنيين وخاصة قوى الحرية والتغيير ترك الخلافات والتوافق فيما بينهم.

وشكر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة و الشيخ الجعلي على مساهماته الكبيرة وسعيه لإيجاد حل لمشاكل البلاد من خلال المبادرات التي يقوم بها من حين لآخر متى ما تشعبت المشاكل بين السياسيين في البلاد.

وطمأن مواطني غرب بربر بحلحلة قضاياهم، وقال: ” لأهلنا في كدباس وغرب بربر الذين عانو كثيراً من التهميش وغياب التنمية، نقول، إن غداً سيكون أفضل من اليوم والأمس، ونؤكد لكم أننا نعلم بقضاياكم واحتياجاتكم من الخدمات الأساسية في الصحة، والمياه، والطرق، والكهرباء، وسنتابع مع حكومة الولاية والحكومة الإتحادية لتنفيذ هذه الإحتياجات الضرورية”.

وطالب دقلو بمضاعفة الجهود وتطوير العمل في مجالات الزراعة والبساتين والصناعات التحويلية وفي مجالات التعدين وغيرها من المجالات التي تمتاز بها ولاية نهر النيل.

وأكد أن الإنتاج هو المخرج الوحيد للسودان من ازماته.

وحيا رجالات الطرق الصوفية في السودان على رأسهم الشيخ محمد حاج حمد الجعلي، وطلب منهم الدعاء لأجل نهضة واستقرار ونماء البلاد