دقدق يؤكد أهمية نشر الثقافة القانونية

الخرطوم (سونا)       أكد وزير الدولة بوزارة العدل د. محمود أبكر دقدق أهمية نشر الثقافة القانونية  و عكس القوانين عبر وسائل الإعلام لتنوير  المواطن.

جاء ذلك خلال كلمته في الدورة التدريبية التي نظمتها إدارة التدريب بوزارة العدل اليوم بعنوان “التمويل المصرفي و فض المنازعات المصرفية” بحضور ممثلي الإدارات القانونية ببنك السودان و بنك الخليج و بنك النيلين و الصندوق القومي لرعاية الطلاب و الجهات ذات الصلة

وشدد وزير الدولة على ضرورة التدريب و تعزيز القدرات في جميع مراحل الحياة و دوره في تطوير الأداء، مشيرا إلى أهمية تنظيم هذه الدورة في الوقت الراهن، مشيرا إلى أن التدريب و بناء القدرات من أولويات الوزارة، و قال إن الوزارة تعمل على التواصل و التنسيق لبحث فرص التدريب داخليا و خارجيا.

من جانبها أوضحت مولانا هويدا عوض الكريم مدير إدارة التدريب أن الإدارة قامت بتنظيم العديد من البرامج التدريبية كما قامت بتقديم عدد من البرامج، مبينة أن التدريب يسير وفقا لقانون تنظيم وزارة العدل.

و تناولت الورشة ورقة بعنوان “وسائل التمويل المصرفي” قدمها د. محمد بشير عبد القادر المراقب الشرعي لبنك الخليج تناول من خلالها الفرق بين النظام الربوي و الإسلامي و مضار الربا إضافة إلى التشريع الإسلامي و الأحكام المتعلقة بالأموال و أحكام تنظيم المعاملات و الضوابط الشرعية للاستثمار.