خوجلي يتسلم التقرير المالي الختامي لشمال دارفور

تسلم والي شمال دارفور المكلف اللواء الركن مالك الطيب خوجلي اليوم بمكتبه بالأمانة العامة للحكومة تقرير الحساب المالي الختامي للولاية للعام 2019م الذي سلمه له المدير العام لوزارة المالية والقوى العاملة محمد موسى يحيى بحضور مدير ديوان الحسابات بالوزارة علي عبد الله فضل ومدير ديوان المراجعة الداخلية بالولاية الفاتح الساير.
وثمن والي الولاية جهود العاملين بوزارة المالية وديوان الحسابات لما بذلوه من جهد في إعداد الحساب المالي الختامي متزامنا مع إعداد الموازنة العامة للولاية للعام 2020م .

ووجه خوجلي بضرورة إحكام الرقابة على المال العام بإحكام المراجعة الداخلية لكافة المؤسسات والمرافق الحكومية ومعالجة جميع نقاط الخلل وأوجه القصور ومحاسبة الذين يعتدون على المال العام فضلا عن تطوير وتجويد العمل المالي والمحاسبي .
إلى ذلك أوضح مدير ديوان الحسابات بوزارة المالية أن الولاية قد سلمت ديوان المراجعة القومي وديوان الحسابات الاتحادية التقرير المالي السنوي الختامي للعام 2019م لإخضاعه للتحليل والمراجعة الكاملة .

وأشار فضل إلى أن إعداد التقرير جاء عقب مراجعة شاملة لكل الحسابات وفقا للمعايير واللوائح وقانون الإجراءات المالية والمحاسبية والموازنة الشاملة والتي تضمنت الإيرادات والمصروفات وموازنة تنمية الولاية  ومتأخرات العاملين للعام 1019م وكيفية معالجتها في موازنة العام 2020م.