خبير سياسي:تصريحات عرمان تعزز الوحدةالوطنية

الخرطوم (سونا)         إمتدح خبير فض النزاعات والخبير السياسي الدكتور عثمان أبوالمجد تصريحات الاستاذ ياسر سعيد عرمان رئيس الحركة الشعبية قطاع الشمال التي أدلى بهاعقب وصوله الخرطوم  أمس والتي أكد فيها أهمية التوجه لبناء مشروع وطني جديد  والعمل سويا، وأهمية الربط بين الحقوق المدنية والحقوق الطبيعية.

وأشاد أبوالمجد  في تصريح  ل(وكالة السودان للانباء ) اليوم بتصريحات عرمان التي دعا فيها للتفريق بين من أجرم في حق الشعب السوداني ونهب ثرواته واجج الحرب وأشاع العنصرية البغيضة في كل أنحائه ومحاكمتهم ومن لم يفعل ذلك وان يفسح المجال أمام الوطنيين المخلصين للانضمام والعمل داخل المشروعات الوطنية التي تهم الوطن وتجمع الجميع تحت سقفها.

وثمن أبوالمجد تاكيدات عرمان على أن العديد من الاسلاميين شاركوا في الثورة السودانية وكانوا أحدى أيقوناتها كالمعلم الشهيد أحمد الخير وان المؤتمر الوطني بسياساته الرعناء هو من دمر السودان وإقتصاده وان ذلك لايشمل التيار الاسلامي العريض .

وأوضح أبوالمجد ان هذه التصريحات تؤكد ان الحركة الشعبية قطاع الشمال حريصة على تحقيق أكبر قدر ممكن من الوحدة الوطنية وتعزيزها لتحقيق السلام والامن والاستقرار في ربوع الوطن.