حمدوك يوجه بتسهيل اعمال إتحاداذاعات الدول العربية

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك الأجهزة الإعلامية الرسمية إلى تسهيل عمل إتحاد إذاعات الدول العربية في السودان وتيسير كل المعينات التي تتيح تنفيذ مشروعات التعاون مع الإتحاد.

ورحب حمدوك لدى مخاطبته اليوم الثلاثاء باليوبيل الذهبي لإتحاد إذاعات الدول العربية بقاعة الصداقة ، بانعقاد فعاليات الدورة 39 لإتحاد إذاعات الدول العربية، مشيرا إلى أنه يتزامن مع الاحتفال بالذكرى لتأسيس إتحاد إذاعات الدول العربية في الخرطوم قبل خمسين عاما.

وأضاف قائلا نحن فخورون بهذا التاريخ الزاخر، منوها إلى أن البروفيسور علي شمو الإعلامي  يعد فخرا للبلد.

وقال حمدوك إن الاحتفال يتزامن مع الذكرى الأولى لثورة ديسمبر المجيدة الذي سطر فيها الشعب السوداني ملحمة تاريخية بشعاراتها ( حرية ،سلام، عدالة) وأداتها السلمية التي تهدف لإقامة الدولة المدنية، مشيرا إلى حق الشعب السوداني بالافتخار بتحقيق ثلاثة انتقالات من الانظمة الشمولية والدكتاتورية إلى وضع لبنات النظام الديمقراطي التعددي الذي يحترم الرأي والرأي الآخر، مؤكدا التزام الحكومة الانتقالية  بالدفاع عن الديمقراطية ودعم دور الإعلام المتقدم والاساسي الذي يشارك في خلق دولة المؤسسات وحقوق الإنسان والديمقراطية ، مجددا تأكيد الحكومة الالتزام  بخلق المناخ المناسب  الذي يعبر لآفاق أكثر رحابة واحتراما للانسانية.

وأشاد رئيس الوزراء بإتحاد إذاعات الدول العربية الذي ظل منذ التأسيس أحد منصات التكامل بين الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية ممثلا نموذجا  حيا في التعاون العملي ،وفقا لأهداف وبرامج الاتحاد فى تحقيق نتائج ملموسة تعايشها الشعوب العربية من خلال التبادل البرامج في قطاعي الاذاعة والتلفزين بجانب الدعم الفني الذي يقدمه الإتحاد للأعضاء.

وأشار إلى أن السودان ظل في مقدمة الدول المستفيدة من التعاون التشاركي مثمنا دور قيادة الإتحاد ممثلا في المهندس عبد الرحيم سليمان وقيادته الحكيمة للإتحاد.