حمدوك فى سنار استلهام لقيم الثورةوالتضامن مع المواطن فى مواجهة الصعاب

الخرطوم (سونا)          اكدت زيارة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك لولاية سنار لتفقد أهلها جراء ما تعرضوا له من أضرار بالغة بسبب السيول والامطار والوقوف علي حجم الاضرار ووضع المعالجات والحلول اللازمة لها، اكد اهتمام الحكومة ووقوفها بجانب المواطن ومعايشتها لمعاناته في ظل الظروف الاقتصادية التي تواجه البلاد.

كما اكد دكتور حمدوك دعم الدولة للمتضررين وتقديمها كل المساعدات للمتأثرين بالفيضانات والسيول، وأعرب عن تضامنه مع كل المتأثرين، معلناً تسخير كل الإمكانيات لمتضرري الفيضانات والسيول الأخيرة في كل أنحاء البلاد والعمل مع قيادة ولاية سنار الولاية الأكثر تضرراً لوضع الخطط الكفيلة بضمان عدم تكرار مثل هذه الكوارث.

وتعد زيارة رئيس الوزراء من حيث توقيتها بداية عمل مباشر له وذلك لايمانه باهمية الوقوف الميداني علي حجم الكارثة والتحدث للمواطنين بضرورة العمل سوياً والتمسك بقيمة العمل الجماعي لمعالجة اثار الكارثة وجبر الضرر.

وأطمان المواطنون بعد حديثهم مع د.حمدوك وسماعهم له والوفد المرافقف له على وقوف حكومة الثورة بجانبهم في محنتهم وان رئيس الوزراء يولي اهتماماً خاصاً بقضيتهم ويعمل علي وضع معالجات تتصل بجبر الضرر والتعويضات وتنسيق الدعم الداخلي الخارجي وايجاد معالجات للكارثة .

وبدت زيارة حمدوك لدى اهالي سنار تاكيد وتعزيز لقيم ثورة ديسمبر المجيدة في الملاحم الوطنية وبث روح النفير والتضامن والاتحاد في مواجهة الصعاب وكيفية توظيف الجهود الوطنية والمجتمعية بجانب الدعم الخارجي لتجاوز الكارثة.

فيما حيا رئيس مجلس الوزراء ملحمة الفيضان ووعد المواطنين بمعالجة التحديات وحلحلة قضاياهم وتقديم معينات اغاثية تتمثل في وخيام ومواد غذائية.

الجدير بالذكر ان ولاية سنار وتعرضت خلال الايام القليلة الماضية، لسيول جارفة تسببت في وقوع خسائر في الارواح والممتلكات، ادت الى تلف مساحات واسعة من الرقعة الزراعية.

واقر د.حمدوك ان خسائر ولاية سنار الناجمة عن الفيضانات والسيول تفوق التي وقعت في كافة المناطق بالسودان، وذلك بعد تفقده تجمعات المتضررين من آثار الفيضانات في كل من مدرسة عبد الله ود الحسن بحي العشرة، ونادي الشجرة ومدرسة خديجة الكبرى، وأم المؤمنين بالحي الشمالي بسنجة.

وقدم رئيس الوزراء واجب العزاء في الذين فقدتهم الولاية جراء الفيضانات والسيول، ذلك لدى مخاطبته جماهير الولاية مؤكداً دعم  الدولة للمتضررين وتقديم كل المساعدات للمتأثرين، كما أعرب عن تضامنه مع كل المتأثرين، معلناً استمرار دعم الدولة وتقديم أي دعم يأتي لإعانة شعب السودان.