حكومة شمال دارفور تجدد التزامها بتعزيز الأمن

الفاشر (سونا)           أكد والي ولاية شمال دارفور بالإنابة، وزير المالية   محمد يحي حامد التزام حكومته بتعزيز الامن والاستقرار وحماية الموسم الزراعي من التعديات بجانب العمل على إحكام التنسيق بين تلك اللجان والأجهزة النظامية الأخرى.
 وأشاد يحيى خلال اللقاء الذى جمعه اليوم بمكتبه بمقر الأمانة العامة للحكومة بالفاشر مع وفد محلية امبرو بقيادة معتمد المحلية علي أحمد الطاهر ، بالجهود التي بذلتها المحلية وأجهزتها الأمنية والإدارات الأهلية في سبيل المحافظة على الأمن والاستقرار الذي تحقق، مجددا وقوف حكومة الولاية ودعمها للمحلية حتى تضطلع بدورها تجاه تحقيق التنمية والإعمار لمواطني المحلية.
واستعرض الوالي  الترتيبات التي اتخذتها الولاية في سبيل حماية الموسم الزراعي والمتمثلة فى تكوين لجان لحماية الموسم الزراعي بجميع المحليات بجانب العمل على إحكام التنسيق بين تلك اللجان والأجهزة النظامية الأخرى.
من جهته أشار معتمد محلية أمبرو الى استقرار الأوضاع الأمنية بمختلف المناطق، كاشفاً أن محليته قد شهدت عودة طوعية للنازحين واللاجئين خلال المرحلة الماضية، مستعرضا التدابير التي وضعتها محليته لتوفير مقومات العودة الطوعية وذلك لتشجيع عودة المزيد من اللاجئين والنازحين إلىى قراهم. وقال إن الموسم الزراعي يبشر بإنتاج وفير من المحصولات. وتطرق إلى سير عمل المشروعات التنموية بالمحلية وخاصةً فيما يتعلق بالتعليم والمياه والصحة، مضيفا أن المشروعات تسير بصورة جديدة.