حكومة القضارف تؤكد ثقتها في الأجهزة الأمنية لضبط المتفلتين

القضارف (سونا)      أكدت حكومة ولاية القضارف ثقتها في قدرة الأجهزة العسكرية والأمنية في ضبط المتفلتين في الاحداث الأخيرة التى جرت في الولاية، كما أكدت سعيها الحثيث لمعالجة كافة القضايا التي يستغلها البعض لاثارة الفتن والقلاقل.

وطمأنت حكومة الولاية في تعميم صحفي امس المواطنين بعودة الهدوء إلى سوق القضارف مع زيادة التواجد الأمني معبرة عن بالغ أسفها للأحداث والتى وصفتها بالمدبرة التي إستهدفت ممتلكات المواطنين في السوق العمومي يومي الاربعاء، والخميس، وحثت الأجهزة الامنية على التعامل مع المتفلتين بالحزم الكافي، مؤكدةً ضرورة التمييز بين مبدأ كفالة الحريات ومقتضياته وبين التخريب، والنهب، والاخلال بالأمن وهو ما يقع تحت طائلة القانون.

ودعت الحكومة جميع الفاعلين من قوى الثورة على العمل من أجل تنظيم الحراك السياسي وتنزيل قيم السلمية، والحرية في أوساط الجماهير منعا لتمرير أجندة المخربين الساعين لضرب الاستقرار في الولاية، مشيرة إلى إن الأمن مسؤولية الجميع.

وأشار التعميم الصحفي إلى اجتماع لجنة أمن الولاية ظهر (الجمعة) والذى ناقش الإجراءات والقرارات التي تم اتخاذها لاحتواء الأحداث ووضع العديد من التدابير لمنع مثل هذه الأحداث، بالإضافة الى التأمين على العمل الجماعي والتنسيق على كل المستويات.