وفد من رابطة صحفيي عموم الصين يزور البلاد بالجمعة

الأخبار السياسية
407
0

الخرطوم:  (سونا) – أكمل الاتحاد العام للصحفيين السودانيين ترتيباته لاستقبال وفد رفيع من رابطة صحفيي عموم الصين في زيارة للبلاد تستغرق خمسة أيام.
وقال أمين العلاقات الخارجية بالاتحاد الوليد مصطفي ان الوفد الصحفي الصيني الذي سيصل البلاد مساء الجمعة 26 فبراير الجاري يمثل أكبر كتله صحفية تحت مظلة واحدة في العالم ويضم عاملين في كبريات الصحف والمؤسسات الاعلامية الصينية مشيرا الي ان برنامح.الزيارة.يشمل مقابلات مع مسؤولين كبار في الدولة وزيارة لعدد من المؤسسات الاعلامية السودانية والتعليمية كجامعة الخرطوم ومشاريع الشراكة الناجحة بين السودان والصين مثل مصفاة الخرطوم للنفط بالجيلي بالاضافة الي زيارة مقر الحوار الوطني ولقاء الامين العام بروفيسور هاشم علي وعدد من رؤساء اللجان و لقاء مسؤول ملف الصين الدكتور عوض الجاز.
وأضاف أمين العلاقات الخارجية بالاتحاد العام للصحفيين السودانيين ان الجانبين سيوقعان في ختام الزيارة علي مذكرة تعاون مشترك تتضمن بنودا تتعلق بالتدريب وتبادل الزيارات والخبرات .
وقال امين العلاقات الخارجية إن الزيارة ستمثل فتحا جديدا للقاعدة الصحفية في السودان وعلاقات الاتحادين وعبر عن شكره لسفير السودان لدى بكين وأسرة السفارة لاسهاماتها في الترتيب للزيارة.