حسبو يقف على خطة اللجنة العليا لجمع السلاح بالنيل الأبيض

الأخبار السياسية
294
0

كوستي 5 – 11 – 2017م ( سونا ) وقف نائب رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة الاستاذ حسبو محمد عبدالرحمن علي خطة اللجنة العليا لجمع السلاح بالنيل الأبيض والخطوات والآليات التي وضعت لتنفيذها .
وترأٍس سيادته في مستهل زيارته لولاية النيل الأبيض بامانة الحكومة بربك صباح اليوم إجتماع لجنة أمن الولاية ، بحضور الدكتور عبد الحميد موسى كاشا والي النيل الأبيض رئيس لجنة الامن بالولاية والاستاذ اسماعيل نواي السيد رئيس المجلس التشريعي .
وقال اللواء قرشي صالح أحمد مدير شرطة ولاية النيل الأبيض في تصريح لـ ( سونا ) عقب إجتماع لجنة الأمن إن نائب رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة إستمع الى خطة لجنة أمن الولايه لجمع السلاح حيث أشاد الإجتماع بالخطوات التي تمت في هذا الاتجاه ، وأبان أن الإجتماع أمن على أن تعقد اللجنة الفنيةالمنبثقة من اللجنة العليا بالمركز إجتماعا آخر مع لجنة جمع السلاح لوضع مزيد من التدابير اللازمة لخطة اللجنة الولائية مشيرا إلي ان اللجنة راجعت كل الاسلحة الموجودة بحوزة الأجهزة الأمنية.
وأشار قرشي إلي أن حكومة الولاية قدمت تنويراً عن دور الإدارة الاهلية وتفاعلها مع حملة جمع السلاح متوقعا أن تكون الولاية خالية من السلاح في القريب العاجل .