حسبو يشهد توقيع طريق نيرتي روكرو تابت

الخرطوم (سونا)- شهد الاستاذ حسبو محمد عبدالرحمن نائب رئيس الجمهورية حفل توقيع طريق نيرتي روكرو و تارني و تابت الذي سيتم تنفيذه بولاية وسط دارفور بطول ٩٠ كيلومتر، ووقع عن الاتفاق الهيئة القومية للطرق والجسور و شركة الجنيد للطرق والجسور و المنفذ للطريق لفترة زمنية لا تتجاوز الثلاثين شهرا.

و حضر مراسم التوقيع وزير النقل والطرق و الجسور المهندس مكاوي محمد عوض و عدد من الوزراء والمسؤولين و حكومة ولاية وسط دارفور و القيادات السياسية و التنفيذية بالولاية.

و اشاد نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبدالرحمن خلال مخاطبته الاحتفال بالإنجازات الكبيرة و المتواصلة التي ظلت تقوم بها وزارة الطرق و الجسور و بالكوادر و الشركات السودانية الذين تمكنوا من إنشاء العديد من الطرق بولايات السودان المختلفة رغم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وجدد نائب رئيس الجمهورية دعم الدولة لبرامج و مشروعات و خطط وزارة الطرق و الجسور التي تهدف لتحقيق النهضة التنموية و البنيات التحتية بالبلاد .

و اشار حسبو الى أن أهمية و قيمة الطريق تأتي لدوره في تشجيع الزراعة و المزارعين و تسهيل عملية الإنتاج و الإنتاجية و التسويق و توفير الامن و استقطاب الاستثمارات و المستثمرين و تطوير السياحة لما تتمتع به الولاية من موارد ضخمة في المجالات كافة.

و من جانبه قال وزير الطرق و الجسور مكاوي محمد عوض أن الوزارة ستعمل على إنفاذ المزيد من الطرق و الجسور في المرحلة القادمة و بولايات البلاد كافة مشيدا بالدعم المتواصل الذي ظلت تقوم به وزارة المالية من أجل إنجاح مشاريع و خطط الوزارة .