حسبو عبد الرحمن : من أكبر ايجابيات الحوار الوطني الشامل هو نقل الثقل السياسي الى الداخل

الأخبار السياسية
326
0

الخرطوم (سونا)أكد نائب رئيس الجمهورية الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن أن من أكبر ايجابيات الحوار الوطني الشامل هو نقل الثقل السياسي الى الداخل مشيرا الى المكسب التي تحقق من خلال جمع القوى السياسية والحركات المسلحة الى طاولة حوار واحدة هدفها بناء سودان مستقر وآمن يستوعب التنوع .
وجدد حسبو لدى لقائه قيادات الاحزاب السياسية والحركات المسلحة المشاركة بالحوار الوطني مساء امس بمحل اقامته بالخرطوم التزام رئاسة الجمهورية بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وانفاذ كل ما يتم الاتفاق عليه بين القوى المتحاورة .
وقال نائب رئيس الجمهورية أن تنفيذ المخرجات خطوة مهمة لكل السودان مبينا أن التنفيذ سيكون التزاما مشتركا بين حزب المؤتمر الوطني وبقية القوى السياسية والحركات المسلحة المشاركة في الحوار منوها الى ضرورة ايفاء كل طرف بما عليه من التزامات للوصول الى النتيجة المرجوة .
وعبر حسبو عن تقديره لكل من انضم الى الحوار من الحركات المسلحة معتبرا قرارهم بالمشاركة قراراً شجاعاً يستحق التقدير مشيرا الى أن الحوار سيعود بالاستقرار للسودان ويسهم في حل جميع المشاكل .
وجدد حسبو الدعوة لكل الممانعين للحوار والحاملين للسلاح بأن ينضموا الى الحوار والانحياز للسلام لمصلحة البلاد واستقرار شعبه وانهاء كافة مظاهر الحروب والنزاعات .
وأوضح مساعد رئيس الجمهورية عبد الرحمن الصادق المهدي أن الحوار وسيلة حضارية فعالة لحل كافة المشاكل والمعضلات التي اخرت السودان عن ركب التقدم داعيا الى العمل المشترك بين كافة القوى السياسية والحركات المسلحة للتنمية والنهوض بالبلاد .
وتطرق عبد الرحمن الصادق المهدي الى الجهود التي تبذلها اللجنة التي تم تشكيلها وتكليفها بمهة الاتصال بالممانعين وحاملي السلاح لاقناعهم باللحاق بالحوار الوطني الشامل بالداخل معربا عن أمله في أن يلحق كل سياسي بالبلاد بالحوار لتحقيق أكبر قدر من الوفاق حول القضايا المطروحة للحوار .
وعبرت القيادات السياسية وقيادات الحركات المسلحة المشاركة في الحوار الوطني وممثلو وفود السودانيين بالمهجر عن تطلعهم الى خروج الحوار الوطني بنتائج تلبي طموحات كل الشعب السوداني وتنهي الحرب وازالة كل محفزات الصراع والنزاع .ودعوا الى العمل المشترك من أجل انفاذ ما يتم التوصل اليه من مخرجات خلال الحوار .
وتشير (سونا) الى أن اللقاء حضره الى جانب ممثلي الأحزاب السياسية والحركات المسلحة ووفود السودانيين بدول المهجر كل من مساعد رئيس الجمهورية المهندس ابراهيم محمود حامد نائب رئيس المؤتمر الوطني لشئون الحزب ودكتور فيصل ابراهيم وزير ديوان الحكم المحلي وعدد من قيادات المؤتمر الوطني .