حركة العدل والحزب الاتحادي يؤكدان التعاون المشترك لتعزيز السلام

الخرطوم (سونا)           أكدت حركة العدل والمساواة  وحزب الاتحادي الديقراطي الأصل على أهمية التعاون والتنسيق المشترك لتعزيز السلام وتحقيق الاستقرار في البلاد وتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان.

جاء ذلك في إجتماع رفيع المستوى إلتأم امس الاول بين الحزب الاتحادي  وحركة العدل بالخرطوم وترأس جانب الحركة دكتور جبريل ابراهيم والحزب الاتحادي الأستاذ مالك درار نائب رئيس قطاع التنظيم بالحزب.  وتداول الاجتماع  الراهن السياسي والوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد وناقش كيفية التعاون لإخراج البلاد من ازماتها .

واتفق الجانبان علي دعم قوات الشعب المسلحة ومناصرتها في الزود عن تراب الوطن وحماية المواطنين ولعب دورها في حماية الدستور والديمقراطية بجانب

التأكيد على ضرورة دفع جهود تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين وتوفير الحياة الكريمة والعمل علي تحقيق وفاق وطني لخلق حاضنة سياسية تراعي تمثيل أوسع للشباب والمرأة.

وأكد الاجتماع  على الإسراع في اكمال مؤسسات الفترة الانتقالية وفق رؤية قومية وصولاً لانتخابات حرة ونزيهة تكون الكلمة فيها للشعب وليس لغيره.

وشدد الاجتماع علي العمل على تحقيق العدالة وإصلاح المنظومة العدلية والتنسيق والتعاون من اجل اصلاح واستقرار الفترة الانتقالية والتنسيق في كافة المجالات من اجل الوطن والمواطن.

وقد اتفق الاطراف على تشكيل لجنة ثلاثية من  الطرفين للخروج بخارطة طريق للتنسيق والتعاون في المجالات كافة.