حجر يلتقى لجنة درء آثار الأمطار والسيول بمحلية عدالفرسان بالخرطوم

الخرطوم  (سونا)- التقى عضو مجلس السيادة الإنتقالي الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر بالقصر الجمهوري اليوم، لجنة درء آثار الأمطار والسيول والفيضانات بمحلية عد الفرسان بالخرطوم، برئاسة الفريق صديق محمد إسماعيل.

واطلع عضو مجلس السيادة خلال اللقاء، على جهود اللجنة لتقديم العون والمساعدات الإنسانية للمتأثرين بالأمطار والسيول والفيضانات بمنطقة عد الفرسان بولاية جنوب دارفور،  ووعد بدعم ومساندة جهود اللجنة، بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

وأكد الرئيس المناوب للجنة، الأستاذ علي عبد الرحمن أحمد، في تصريح صحفي، حرص اللجنة على دعم ومساندة مواطني المنطقة، خلال هذه  الظروف الصعبة، واستنهاض الدولة للقيام بمسئولياتها تجاه مواطني منطقة عد الفرسان، إلى  جانب حشد الجهد الشعبي لتقديم العون للمتأثرين بالسيول  والفيضانات.

وأضاف أن الأمطار  والسيول والفيضانات خلفت أضراراً كبيرة واتلفت المزارع ودمرت المنازل والمباني بالمنطقة.

وحث الأستاذ علي عبدالرحمن، اللجنة القومية العليا للطوارئ، بتقديم الدعم للمنطقة بالتركيز على خصوصيتها، وانها لم تجد حظها من الإعلام اسوة بالمناطق الأخرى، مؤكداً أن اللجنة أجرت العديد من اللقاءات، وأنها تعمل بصورة دائمة ومتواصلة لتخفيف حدة ووطأة آثار الأمطار والسيول والفيضانات على المواطنين بمنطقة عد الفرسان.