حجر يشيد بنضال أبناء الجزيرة في أحداث التغيير

المناقل    (سونا)- حيا الأستاذ الطاهر أبوبكر حجر عضو مجلس السيادة الانتقالي نضالات أبناء الجزيرة التي اسهمت بشكل كبير مع كافة أبناء السودان في أحداث التغيير الذي شهدته البلاد بتحقيق ثورة ديسمبر المجيدة .

واشاد حجر خلال مخاطبته اليوم اللقاء الجماهيري بميدان النيل بمدينة المناقل قطاعات وشرائح المجتمع بالمدينة التي جاءت من أجل الاحتفال بقادة اتفاق جوبا للسلام، وحيا روح التسامح والتصالح الاجتماعي الذي تشهده ولاية الجزيرة بين كافة مكوناتها، مؤكدا بأن هذه الروح ستعمل وتدعم الحفاظ على الاستقرار والامن والسلام بالبلاد.

ودعا حجر القوى السياسية المتحالفة على الانتقال السلمي للسلطة المدنية تجاوز المصالح الضيقة والتمسك بقضايا الوطن العليا والقومية، داعياً القائدين عبدالعزيز الحلو وعبدالواحد محمد نور الانضمام لمسيرة السلام تلبية لنداء الوطن واشواق الثوار ولتحقيق شعارات الثورة كاملة والمتمثلة في الحرية والسلام والعدالة.

ولفت عضو السيادي الي أهمية مشاركة اهل السودان جميعا في إنزال السلام على أرض الواقع.

وامتدح الدور الكبير والفعال والمؤثر الذي قامت به المؤسسة العسكرية في إنجاح ثورة ديسمبر المجيدة وانحيازها للثوار الي جانب اسهامها في تحقيق السلام وحماية الانتقال السياسي الديمقراطي والدفاع عن الوطن والحفاظ على سيادته وحماية أراضيه.

وأبان حجر المجهودات الكبيرة والمبادرات والدعم الذي قدمه الشركاء من الدول الشقيقة والصديقة خاصة حكومة وشعب جنوب السودان الذين جعلو السلام أمرا معاشا، مشدداً الي أهمية محاربة خطاب الكراهية والجهوية والعنصرية والقبلية، مشيرا الى انهم سيعملون مع شركاء الحكم على الاتفاق على برامج وخطط ومشروعات تهتم بقضايا ومعاش الناس وازمات البلاد كافة وأكد حجر اهتمامهم بقضايا ومطالب النازحين واللاجئين والمهجرين في الولايات المتاثرة بالحرب الى جانب متابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لأهل القرى والكنابي بمحلية المناقل.