جياد للسيارات تعمل لتوطين الجرارات والمعدات الزراعية

 أكد الهندس صلاح دفع الله كرار مدير إدارة المشروعات بشركة جياد للسيارات والشاحنات المحدودة أن الشركة تعمل لتوطين الجرارات والمعدات الزراعية بمختلف العمليات الزراعية مستفيدة من الإمكانيات التصنيعية والشركات الشقيقة.

وقال في تصريح لـ(سونا) على هامش المنتدى 18 لكلية الزراعة بعنوان استخدمات تقانات الهندسة الزراعية لتطوير الزراعة في السودان، والذي عُقد اليوم بشركة جياد، قال إن الشركة تغطي كل العمليات الزراعية ابتداء من تحضير الأرض والتخطيط والتسوية والعمليات الكميائية والأسمدة والمبيدات وعمليات الحصاد ونقل المحصول بتوفير الآليات المناسبة لكل عملية.

وأضاف أن الشركة لها تجربة رائدة مع كبرى الشركات العالمية مثل الألمانية والروسية والتركية والهندية، مشيراً إلى أن لها تعاونا مع البنك الزراعي ووزارة الزراعة ومراكز الأبحاث المختلفة والجهات ذات الصلة بالزراعة والجامعات المختلفة.

وأوضح أن لدى الشركة كوادر مؤهلة مختصة في مجال الآليات الزراعية والجرارات، وتستهدف الشركات الاستثمارية الكبرى في البلاد في المجال الزراعي ومشاريع زراعة وصناعة السكر والمنظمات الأجنبية في مجال الزراعة كالمنظمة العربية وشركة جايكا اليابانية.

وأضاف أن الشركة لها تعاون فنيّ عبر اتفاقيات بتلاقح الأفكار وتبادل الخبرات، وتعمل بكوادر سودانية خالصة تتبع النظم الحديثة في الإدارة، ويستخدم نظام الاتصالات الداخلية بالتقنية الحديثة.

وقال المهندس صلاح إن للشركة مشاركة في جوائز الجودة والامتياز النموذج الاوروبي(EFQM)(نظام جودة العمليات) بصورة دورية داخل منظومة الصناعات الدفاعية.