جنوب كردفان ترحب ببعثة (يونتماس) الداعمة للفترة الانتقالية بالسودان

كادقلي (سونا)        رحبت حكومة جنوب كردفان بفتح مكتب لبعثة الأمم المتحدة الداعمة لحكومة الفترة الانتقالية بالسودان .

وأكد الأستاذ موسى جبر محمود أمين عام الحكومة لدى ترؤسه الاجتماع المشترك بقاعة مجلس الوزراء بأمانة الحكومة بكادقلي مع وفد بعثة الأمم المتحدة امس ؛أن حكومة جنوب كردفان ترحب بإنشاء مكتب لهذه البعثة المشتركة باعتبارها تعمل وفق المواثيق الدولية التي وقعت عليها حكومة السودان.

   وقال جبر إن الاجتماع تناول الاحتياجات والأسبقيات التى تلت البعثة من حكومة الولاية؛ مشيرا إلى أن اللقاء تطرق إلى عملية السلام وتحريكه كواحدة من أولويات وهموم الولاية للسلام المستدام وكيفية المحافظة عليه؛ فضلا عن الاحتياجات الأساسية للانتقال من مرحلة استلام الإغاثة إلي المساهمة القوية في دعم الاقتصاد؛لافتا إلى أن الولاية تزخر بثروة هائلة وتحتاج إلى معينات لاستغلالها.

 ودعا جبر البعثة وشركائها للاستفادة من تلك الموارد المائية والطبيعة؛ من أجل استقرار إنسان الولاية.

    من جانبه أكد ستيفن سكوير رئيس البعثة الأممية (يونتماس) أنه جاء بناء على طلب حكومة السودان وقرار مجلس الأمن 2425 ؛ حيث بدأت عملها بالتخطيط عن بعد نسبة للظروف الصحية المحيطة بالعالم؛ “كوفيد 19”.

   وقال إن الاجتماع مع حكومة جنوب كردفان ناقش عدة مواضيع ؛أولها فتح مكتب لتحضير الخطط والبرامج والأنشطة الخاصة بحكومة الولاية؛مؤكدا استمراريتهم في اللقاءات للوصول إلى برنامج وأنشطة كاملة التنفيذ.