جماع يدشن نفرة البركة للمصارف الزكاة بكسلا

كسلا (سونا) – دشن آدم جماع والي ولاية كسلا اليوم نفرة البركة الكبرى للمصارف والمشروعات التي نظمتها أمانة ديوان الزكاة بالولاية بكلفة بلغت 86,723,350 لـ92,723 مستفيد برعاية والي الولاية.

 وشرف احتفال التدشين بجانب والي الولاية عائشة آدم سيدي وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية بحضور دكتور محمد عبدالرازق الأمين العام لديوان الزكاة الإتحادي وعدد كبير من قيادات الولاية بمحلياتها المختلفة.

وثمن والي ولاية كسلا لدى مخاطبته حفل التدشين أداء العاملين بديوان الزكاة في الجبايات الأنعام والزروع التي تعود في شكل مشروعات تنموية للأسر المتعففة، ووجه بتمثيل المرأة في اللجان الزكوية بنسبة 30%، داعياً إلى العدالة في إعطاء المستحقين، معبراً عن شكره للأمين العام لديوان الزكاة للتواصل ومتابعة المشروعات والوقوف عليها ميدانياً.

من جانبه أشار دكتور محمد عبدالرازق الأمين العام لديوان الزكاة الإتحادي إلى أهمية تفعيل وتدريب اللجان القاعدية للزكاة وإفراد مساحة لمشاركة المرأة لتحقيق تغطية شاملة للأسر المستهدفة، مبيناً الاهتمام بطلاب الخلاوى، كفالة الطلاب واستجلاب تقاوى محسنة للمزارعين.

وعبرت عائشة آدم سيدي عن شكرها وامتنانها لدافعي الزكاة، التي نتج من خلالها مشروعات تسهم في رفع المعاناة عن كاهل الضعفاء .

كما خاطب الاحتفال النور مصطفى رزق الله أمين ديوان الزكاة بالولاية مرحباً بالحضور.

وأشار إلى مشروعات الديوان خلال الفترة السابقة من تقديم دعم اجتماعي ومشاريع إنتاجية، بجانب استمرارية الراعي والرعية وكساء الخلاوى وإطلاق سراح السجناء وغيرها من المشروعات التي تسهم في إعانة الأسر المتعففة.

من جانبه امتدح دكتور الباقر محمد نور معتمد محلية ريفي خشم القربة جهود ديوان الزكاة في تأصيل الرسالة الاجتماعية، مشيراً إلى أن النفرة ستعين على تخفيف أعباء المعيشة .