جماع :اهمية التنسيق الامني مع دول الجوار

كسلا (سونا)         اكد والي كسلا الاستاذ ادم جماع ادم علي اهمية وضرورة التنسيق الامني مع دول الجوار خاصة فيما يتعلق بتبادل المعلومات في العمل الاستخباري لمنع تفادي وقوع أي جرائم عابرة لحدود البلدين .
 جاء ذلك لدى  وقوفه على  الانجاز الذي حققه افراد من الشرطة الامنية في توقيف عدد من المتهمين بعد القيام بسرقة  (60) رأسا من الابقار من داخل الاراضي الاريترية والعبور بها الي داخل الحدود السودانية اثر بلاغ تقدم به صاحب الماشية من دولة اريتريا للسلطات الامنية السودانية .
وقال الوالي إن الانجاز الذي تحقق يحسب للشرطة الامنية وشرطة الولاية بصورة عامة داعيا في هذا الصدد كافة الاجهزة والقوات النظامية لمزيد من العمل وبذل الجهد لمقابلة المهددات الامنية الكبيرة التي تواجه الولاية وضرورة الاستعداد وتتبع المعلومات والاخذ بها .
 واضاف بأنهم يريدون  ان يكون سجلهم في تحقيق الانجازات حافلا بتحقيق أعمال كبيرة وأن القيمة في نصرة صاحب المواشي من دولة الجوار تؤكد ان السودان يحتضن عددا من الناس ويحقق العدالة لكل الشعوب المتداخلة معه ، مشيرا الي ان العملية تجسد حسن النوايا مع دولة اريتريا وعلاقة التواصل الممتد مع دول الجوار .
 من جانبه اشار العميد الطيب محمد عثمان نائب مدير شرطة الولاية الي احترافية افراد الشرطة الامنية  التى مكنتهم  من  انجاح المهمة ، مؤكدا بانهم سيكونون عينا ساهرة لتحقيق الامن والتصدي لاي جريمة عابرة للحدود.