جراهام يشيد بجهود حزب بناء السودان في مجال السياحة

الخرطوم (سونا)        أشاد الدكتور جراهام عبد القادر وكيل وزارة الثقافة والاعلام بالأداء المتميز الذي ظل يقوم به حزب بناء السودان خاصة في مجال السياحة.

وعبرجراهام لدى لقائه امس بمكتبه وفد حكومة ظل حزب بناء السودان بقيادة يسرا أحمد مسؤولة ملف الثقافة والسياحة في حكومه ظل حزب بناء السودان وعبد الله قمر مسؤول إدارة السياحة والآثار بالملف؛ عبرعن تقديره لخطط وبرامج الحزب التي قدمت للوزارة من أجل تطوير الوضع السياحي والثقافي وإظهار التنوع الإثني والحضاري والطبيعة التي تتمتع بها البلاد مشيرا إلى أن الثقافة تعد أحدى أهم أعمدة تحقيق السلام في السودان.

وقال جراهام إن الوزارة تعمل على فتح فرص لاستيعاب الشباب من خلال تنفيذها لعدة برامج سياحية .

وأكد أنه ستتم دراسة خطة الحزب من أجل الاستفادة من النقاط التي تسهم في تطوير الأداء في مجال السياحة والثقافة.

من جانبها قالت أ. يسرا أحمد مسؤولة ملف الثقافة والسياحة بحكومة ظل حزب بناء السودان؛ إن الحزب سيعمل على ايصال  خططه الاستراتيجية بصورة تسهم في تحقيق تطلعات الشعب؛ داعية إلى ضرورة تطوير إمكانيات السودان والاستفادة من طاقات الشباب حتى يتم الارتقاء بالثقافة ؛ وتوفير فرص عمل لكل السودانيات والسودانيين.

إلى ذلك أكد مسؤول إدارة السياحة والآثار بملف الثقافة والسياحة أ. عبدالله قمر أن استراتيجية الثقافة والسياحة بحكومة الظل تهدف  للوصول إلى ١٠ مليون سائح سنوياً للسودان في مختلف أقاليم السودان وتوفير ١٥٠ ألف وظيفة سنوياً بالإضافة إلى تخصيص مشاريع سياحية في ١٣ من المناطق المتأثرة بالحرب .

 ويعتبر حزب بناء السودان حزب سياسي حديث في السودان، تأسس في فبراير 2018 بعد دعوة من حكومة الظل السودانية، ويضم مجموعة من المهنيين الشباب الذين تعاونوا معاً لتشكيل منظومة عابرة للأيدولوجيا لإنتاج برنامج عملي لوضع حلول لمشاكل الدولة السودانية.

 كما أن حزب بناء السودان هو أحد الأحزاب الموقعة على إعلان قوى الحرية والتغيير