جراهام يشهد ختام المخيم الصيفي بثقافة الطفل

احتفل المركز القومي لثقافة الطفل، بمقره بالخرطوم بحري، بختام فعاليات المخيم الصيفي، الذي أقيم تحت شعار (أطفالنا في حدقات العيون ) ،بتشريف السيد/ جراهام عبد القادر وزير الثقافة والإعلام الإتحادي، وحضور السيد/ مدير قسم شرطة مدينة بحري، والسيد/ مدير شرطة الدوريات، ومدير عام الثقافة دكتور عادل احمد سعد، وعدد من المسئولين بجانب أولياء أمور الأطفال المشاركين في المخيم.
قالت الأستاذة/ آمال الباقوري، مديرة المركز، أن المخيم نشاط رئيسي من أنشطة المركز، يقام خلال العطلات الصيفية، ويشكل نافذة للأطفال يعبروا من خلالها عن إبداعاتهم ومواهبهم، وفضاء يشبعوا من خلاله رغباتهم وتطلعاتهم، وهو نشاط تربوي معرفي ترفيهي اشتمل على تعليم مبادئ القيم الإسلامية وتحفيظ القرآن، التدريب على مهارات التعامل مع التفنيات الحديثة، برامج فنية وثقافية في مجالات الغناء والإلقاء الشعري، والخطابة، مكتبة إلكترونية وورقية،رسومات وتشكيل، ومسابقات.كما حوى المخيم برامج رياضية في ضروب الكاراتيه والجمباز والسباحة. وتضمن المخيم منشط الاسعافات الأولية الذي أشرف عليه كادر من المنظومة الدفاعية قطاع الأمن والسلامة.
وأوضحت أستاذة باقوري أن المخيم الذي تواصل خلال الفترة من 9/أغسطس وحتى 14/سبتمبر الجاري شارك فيه عدد من الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بهدف إدماجهم في المجتمع.
ويهدف المخيم بحسب مديرة المركز إلي صقل وبناء شخصيات الأطفال المشاركين، واكسابهم مهارات الفيادة، التفكير واتخاذ القرارات، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم.
واستعرض الأطفال المشاركون في المخيم خلال البرنامج الترفيهي الذي أقيم بمناسبة اختتام فعالياته، مواهبهم ومهاراتهم في فنون الأنشاد، والقراءات الشعرية، والغناء، وقدموا رقصات تراثية أبهجت الحضور.
وافتتح الدكتور جراهام معرضا ضم أعمال فنية أبدعتها أنامل المشاركين الذين شكلوا مخلفات القوارير البلاستيكية وأطباق البيض في تشكيلات فنية ومجسمات معمارية بديعة.
ومع إعلان تأجيل بداية العام الدراسي، طالب الأطفال المسجلون في المخيم، الذين بلغ عددهم 60 مشاركا، مديرة المركز بتمديد أجل المخيم، وتمسكوا باصرار بمواصلة فعالياته الممتعة والمفيدة ، ووجهوا لها رسالة استجداء مضمونها (هل من مزيد؟!).