جبريل يلتقي رئيس بنك التنمية الافريقي بباريس

باريس  (موفد سونا)ـ التقى الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بمقر إقامته بفندق اسكريب بباريس بالسيد رئيس  بنك التنمية الإفريقي.

وأفاد الدكتور جبريل أنه خلال اللقاء تم شكر رئيس البنك على الجهود التي بذلوها لإعفاء ديون البنك على السودان والبالغ قدرها ٤١٣ مليون دولار، مضيفا أن السودان قد ارتاح من هذة الديون .

وأبان أنه تمت مناقشة إمكانية تمويل البنك للسودان في مشروعات مختلفة، قائلا “نحن نحتاج لمنافذ جديدة للتمويل”.

و قال إن رئيس البنك أبدى استعداده للتفاهم في هذا الأمر، وأبدى استعداده أيضا لتقديم الدعم الفني للسودان، وتمت مناقشة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخلق وظائف جديدة للشباب، مضيفا أنهم وجدوا لديهم أفكارا متقدمة ومهمة في هذا الجانب وتحديدا عن الدين الإفريقي عموما وكيفية إدارة هذا الدين حتى لا تنفجر الاقتصاديات الإفريقية وليحدث تكامل حقيقي بين الاقتصاديات الإفريقية.

و أوضح جبريل أنه تباحث مع رئيس بنك التنمية الإفريقي حول البنية التحتية وكيفية تحويل الموانئ السودانية لموانئ إفريقية يستفيد منها السودان والدول التي ليس لها منافذ بحرية.

ووصف وزير المالية اللقاء بأنه مهم جدا ومفيد حيث وعد رئيس البنك بزيارة السودان مع وفد من البنك  للتباحث في القضايا التي تم تناولها خلال اللقاء، وأبدى موافقته على زيارة السودان.

#InvestInSudan
#ParisConference
#استثمر_في_السودان
#مؤتمر_باريس