جبريل يشيد بدور وكالات الأمم المتحدة في السودان

الخرطوم  (سونا)- أشاد دكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالدور الكبير والفاعل الذي تقوم به وكالات الأمم المتحدة في السودان.

جاء ذلك خلال لقائه بممثلي وكالات الأمم المتحدة العاملة في السودان ظهر اليوم بمباني الوزارة، وهدف اللقاء إلى التأكيد على مواءمة الخطة والتدخلات التنموية التي تقوم بها الأمم المتحدة بالبلاد مع الأولويات الوطنية للدولة، وذلك وفقا لأهداف استراتيجية الفقر والبرنامج الثلاثي للتنمية والاستقرار الاقتصادي وأهداف التنمية المستدامة.

وأكد د. جبريل أهمية التنسيق بين مؤسسات القطاع العام على المستوى الاتحادي والولائي من أجل تحديد الأولويات التنموية والتنسيق كذلك من جهة أخرى مع وكالات الأمم المتحدة لضمان الاستفادة المثلى من الموارد المقدمة للسودان وتم الاتفاق على إنشاء جسم مشترك للتنظيم والتنسيق بين الطرفين وعقد اجتماعات مغلقة في أكتوبر المقبل لتحديد الأولويات.

من جانبها عبرت Kharadiata L.oN’diaye المنسق المقيم لوكالات الأمم المتحدة بالسودان عن سعادتها بالاجتماع، ووصفته بالناجح، مشيرة إلى أن عدد وكالات الأمم المتحدة العاملة في السودان يبلغ 27 وكالة متخصصة تحت إشرافها وقيادتها وتعمل جميعها كجسم واحد، مبينة أن الاتساق مع الحكومة في استراتيجية العمل يساعد الأمم المتحدة لتقديم دعمها للسودان وفق أولويات حكومة الفترة الانتقالية.

وفي ختام اللقاء شكر دكتور جبريل وكالات الأمم المتحدة على دعمهم للسودان.