جامعة الملك خالد تكرم بروفيسور عوض إبراهيم

أبها 28-2- 2019م (سونا)- احتفلت كلية العلوم الإنسانية بجامعة الملك خالد بالمملكة العربية السعودية بتكريم بروفيسور عوض إبراهيم عوض أستاذ الإعلام بالجامعة تقديرا لجهوده العلمية وعطائه الإعلامي الكبير.

وخاطب حفل التكريم البروفيسور يحيى بن عبدالله الشريف عميد الكلية والبروفيسور علي بن شمو القرني رئيس قسم الإعلام بالكلية وعدد من الأساتذة والزملاء المبتعثين، ممتدحين عطاء البروفيسور عوض ومساهمته العلمية، متمنين له التوفيق ومواصلة مسيرة علمه وعمله وقالوا إن البروفيسور عوض يستحق كل تقدير.

وقال البروفيسور عوض في اتصال مع (سونا) إنه فخور بهذا التكريم من جامعة تعتبر ثاني أكبر جامعة في المملكة العربية السعودية، شاكرا إدارة الجامعة لتكريمها له وقال سوف يواصل عطاءه من أجل رفع التعليم في البلدين.

وأضاف أن تكريمه هذا هو تكريم للسودان والمملكة والأمة العربية، معربا عن أمله أن يستمر تبادل العلم والمعرفة بين السودان والمملكة.

وتشير (سونا) إلى أن البروفيسور عوض إبراهيم من مواليد مدينة النهود بولاية غرب كردفان متزوج وأب لأربعة أولاد وبنت واحدة، يجيد عدداً من اللغات الإنجليزية  والفرنسية والملايوية، نال درجة الدكتوراة الأولى من جامعة الملايو بماليزيا في وسائل الاتصال الجماهيرية واللغات والدكتوراة الثانية في الإعلام من جامعة القرآن الكريم  والعلوم الإسلامية بأم درمان والدكتوراة الثالثة في العلوم السياسية من جامعة الزعيم  الأزهري بالخرطوم بحري، كما نال درجة الأستاذ المتخصص في الإعلام ويعمل حاليا بجامعة الملك خالد بأبها، كما عمل أستاذاً بكلية الإعلام بجامعة أفريقيا، وله عدة مؤلفات ودواوين شعرية.