جامعة السودان تحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية

الأخبار السياسية
367
0

 

احتفلت امس عمادة البحث العلمي بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا بقاعة الشهيد للمؤتمرات باليوم العالمي للملكية الفكرية بحضور المستشار العام ومسجل عام الملكية الفكرية عادل خالد حسن هلال والبروفيسور ماهر صالح سليمان ممثل مدير جامعة السودان وعدد من المهتمين ومنسوبي الجامعة.
وأكد البروفيسور ماهر صالح سليمان نائب مدير الجامعة خلال مخاطبته فعاليات الاحتفال اهتمام الجامعة ودعمها للبرامج الملكية الفكرية ونشر فكرتها وسط شرائح الطلاب والاساتذة والمجتمع لحفظ حقوق المبدعين والمفكرين .
وقال ماهر: ” اننا اليوم في جامعة السودان نحتفل بمناسبة اليوم العالمية للملكية الفكرية مثل بقية الشعوب في العالم”.
من جانبه أوضح مسجل عام الملكية الفكرية المستشار العام عادل خالد حسن هلال أن الاحتفال بتلك المناسبة يأتي في 26 أبريل من كل عام وذلك للاطلاع علي الدور الذي تلعبه حقوق الملكية الفكرية من براءات وعلامات تجارية وتصاميم صناعية وحق المؤلف في تشجيع الابتكار والإبداع.
وقالت البروفيسور أمل عمر بخيت عميد عمادة البحث العلمي بجامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا أن الجامعة تحتفل باليوم العالمي للفكرية لزيادة الوعي بأهمية وأثر الملكية الفكرية علي الحياة اليومية وزيادة فهم كيفية حماية الملكية ودورها في زيادة البراءات والإنتاج وتحويل الإبتكارات الي تطبيقات عملية.
وأكدت أمل سعي عمادة البحث العلمي عبر مخرجات البحث العلمي وبراءات الاختراع الي ان تصبح الجامعة مساهما أساسيا وفعالا في الاقتصاد المعرفي بجانب زيادة ثقة قطاع الصناعة في المقدرات الفنية والعلمية والإبداعية للجامعة وبناء شراكة دائمة ومستمر ة بين الجامعة والقطاع الصناعي.
وأضافت أمل أن الاحتفال يتم خلاله محاضرات تنويرية عن الملكية الفكرية ودورها في تسويق مخرجات البحث العلمي والابتكار بجانب المكتبات وقضايا الملكية الفكرية.