توقيع 7 اتفاقيات بين القطاع الخاص السوداني والتركي

الأقتصاد
328
0

الخرطوم(سونا) – تم اليوم باتحاد الغرف الصناعية توقيع 7 اتفاقيات بين القطاع الخاص السوداني والتركي في مجال المسالخ والصوامع /الفنادق وتطوير السياحة /الانشاءات والبني التحتية /الثروة الحيوانية /البرمجيات والتعدين/ والمنشآت والصناعات الغذائية/ والتمثيل التجاري.
وحضر التوقيع بين الشركات السودانية والتركية وزير الدولة بوزارة الاستثمار ، ومساعد رئيس الجمهورية مسئول ملف العلاقات السودانية التركية، والامين العام لاتحاد اصحاب العمل السوداني ، والامين العام لاتحاد الغرف الصناعية، وسفير تركيا بالخرطوم، ووفد رجال الاعمال السوداني والتركي وعدد من الجهات المختصة.
وأشاد دكتور عوض أحمد الجاز مساعد رئيس الجمهورية مشرف ملف العلاقات السودانية التركية عقب التوقيع، برجال الاعمال الاتراك لتأسيس عمل مشترك سوداني تركي لنهضة اقتصادية صناعية تقود نحو التنمية، وتسهم في تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وقال: إننا شهدنا التفاهمات والاتفاقيات ويبقي التطبيق والتنفيذ العاجل المحدد بزمن معين، مؤكدا الاهتمام والرعاية اللصيقة لتنفيذ هذه الاتفاقيات، معربا عن أمله في تحقيق ما يطمح إليه البلدان من أعمال تعود بالفائدة على مستوى الدولتين والشعبين وتقديم نموذج للعالم أجمع.