توقيع (3) اتفاقيات مع شركات سودانية للتنقيب عن الذهب بولايتي البحر الأحمر ونهر النيل

الخرطوم (سونا)         وقعت وزارة المعادن (3) اتفاقيات امتياز مع شركات سودانية للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بولاية البحر الاحمر، حيث وقع وزير المعادن بروفيسور هاشم علي سالم ممثلا لوزارة المعادن اتفاقا اليوم مع شركة (داقلوج) حازت بموجبه الشركة على مربع امتياز للتعدين عن الذهب والمعادن المصاحبة بولاية البحر الاحمر ، ووقع عن الشركة مديرها التنفيذي مجدي عبد العزيز، والذى أكد استعداد شركته التام للعمل في هذا القطاع وتسخير كافة امكانيات الشركة للاستثمار في قطاع المعادن .
فيما وقعت الوزارة اتفاقية اخرى مع شركة ” البراح” للتنقيب عن الذهب بولاية البحر الاحمر والتي وقع عنها مديرها العام الرشيد الطاهر حمد ، كما وقعت الوزارة اتفاقا ثالثا مع شركة ” سودامين” والتى وقع عنها مديرها العام كمال حسن الحاج للتنقيب عن الذهب والمعادن المصاحبة بولاية نهر النيل .
وقال نائب مدير الشركة محمد قنيف في تصريحات صحفية عقب توقيع الاتفاقية ان توقيع الاتفاقية يأتي في اطار سعي الشركة لتنويع مصادر الاستثمار وتوسيع قاعدة العمل لتضاف الى الانشطة الاخرى التي تعمل فيها الشركة.
واكد قنيف ان المربع الذي حازت عليه الشركة اليوم سوف تبدأ الشركة العمل فيه بأحدث التقنيات بشراكات مع شركات عالمية متخصصة في مجال التعدين ، مشيرا الى ان هذا المشروع سيرى النور قريباً .
الى ذلك عقد وزير المعادن بروفيسور هاشم علي سالم جلسة مباحثات مع وفد الوكالة البريطانية للتنمية الدولية الذي يزور البلاد هذه الأيام حيث قدم الوزير شرحا حول مساهمة قطاع المعادن في الاقتصاد بالاضافة الى المشكلات التي تواجه ذلك القطاع .
من جهتهم وعد مسؤولو الوكالة بتقديم كافة المساعدات الممكنة لوزارة المعادن لتخطي العقبات التي تواجه هذا القطاع على رأسها امكانية مساهمة الوكالة في حصول مصفاة السودان للذهب على الاعتمادية العالمية.