توصية بعقد المهرجان الدولي للتمور الأردنية سنويا

أوصت الندوة العلمية للمهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية 2018 – التي اختتمت أعمالها اليوم بالعاصمة “عمان” برعاية كريمة من جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية وبمكرمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بدولة  الامارات العربية  – باقامة المهرجان العام المقبل وبشكل سنوي .

ودعت الندوة – التي ناقشت على مدى 3 أيام 16 ورقة بحثية ضمن 4 جلسات علمية – الى إنشاء مختبر لإنتاج الاشتال النسيجية لتمور المجهول على نطاق تجاري وتجهيزه بالآليات والمعدات اللازمة الى جانب إنشاء مركز لتسويق التمور الأردنية يشتمل على خدمات التعبئة والتدريج والتغليف والتخزين المبرد لخدمة صغار  المزارعين.

ورفعت اللجنة المنظمة للمهرجان أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان الى جلالة الملك عبدالله الثاني على الرعاية السامية التي أولاها لهذا الحدث الذي شكل مبادرة وطنية وضعت تمور المجهول على خارطة الأسواق الدولية للتمور وكان بمثابة التأسيس لعلامة تجارية متميزة للتمور الأردنية بالعالم.

كما رفعت اللجنة المنظمة للمهرجان أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان الى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على دعمه اللامحدود في تنظيم المهرجان الدولي الأول للتمور الأردنية الذي سيشكل انطلاقة نحو مستقبل أفضل لمزارعي النخيل وإنتاج التمور بالمملكة الأردنية الهاشمية ويعمل على مواءمة التجربة العربية العميقة مع حداثة التقنيات بما يمكن أن يحقق قفزة اقتصادية زراعية على مستوى المملكة .

وأشادت اللجنة بمبادرة الامارات دعم منتجي ومصنعي التمور في العالم العربي ممثلة بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي ..متمنية لشعبي البلدين الشقيقين كل الخير والتقدم في ظل القيادتين الحكيمتين