توجيه بالترويج والتبشير بالثروات المعدنية بسنار

سنجة 24-11-2018م( سونا )
زاردكتور خضر احمد موسي وزير البني التحتية والتنمية العمرانية بولاية سنار اليوم مكاتب الادارة العامة للابحاث الجيولوجية والمحاجر يرافقه المهندس طارق سعيد عثمان مدير عام وزارة البني التحتية حيث التقي الوزير بمدير ادارة الابحاث الجيولوجية والمحاجر المهندس المدني احمد والعاملين بالادارة .
واستمع إلى شرح تفصيلي  عن أوضاع  الادارة وما تحتاجه من معينات للدفع بالعمل الي الامام مؤكدا أن إدارة الابحاث الجيولوجية حققت نجاحات كبيرة فيما يتعلق بالعمل في مجال المعادن والأحجار الكريمة .
فيما اطلع مهندس طارق سعيد الوزير علي ما تم من عمل في مجال المعادن خاصة معدن الذهب الذي بدأ التنقيب فيه في منطقة جبل دود بمحلية سنار بالاضافة الي وجود أحجار الجرانيت والجرافيت للاستفادة منها كاحجار للزينة والسراميك مؤكدا انهم قاموا بجولة لبعض الولايات المنتجة للذهب من اجل التجويد في أعمال تنقيب الذهب .
ودعا دكتور خضر الي استقلال الموارد الاقتصادية بباطن الارض مثمنا التعاون الكبير بين ادارة الابحاث الجيولوجية وادارة المعادن الاتحادية والشركة السودانية للموارد المعدنية  .

وقال إن التعدين بسنار سيكون له اثره الايجابي في تحسين الاوضاع الاقتصادية لانسان الولاية والسودان عموما مؤكدا اهتمامهم بتذليل كافة المعوقات والعمل على توفير الامن والمياه والكهرباء بمناطق التعدين بالولاية مشيرا الي ضرورة تكثيف الترويج والاعلام للتبشير بالثروات المعدنية بالولاية لجلب المستثمرين .