تهانى تقف على تنفيذ الحكومة الإلكترونية بالخرطوم

الخرطوم  ( سونا )-أكدت د. تهانى عبد الله عطية  وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أهمية الدور الذي تضطلع به بوابة ولاية الخرطوم الإلكترونية فى تسهيل حياة المواطن وتعزبز العدالة والشفافية فى تقديم الخدمات.

وعبرت د. تهانى التى وقفت ميدانياً خلال زيارات متكررة عن إطمئنانها  على أن العمل في مشروع الحكومة الإلكترونية بولاية الخرطوم  يسير بصورة طيبه، وأمّنت فى تصريحات صحفية على دور الحكومة الإلكترونية فى مساعدة الجهاز التنفيذي فى إتخاذ القرار المناسب والصحيح ولتقليل الوقت والجهد والمال من خلال إتاحة المعاملات الحكومية عبر النافذة الواحدة وفورياً.

وقالت إن هذا يُسهم فى إنجاح تنفيذ برنامج إصلاح الدولة الرامي إلي تقصير الظل الإداري والشفافية وتحقيق الرفاهية للمواطن السوداني بما  يتسق مع برنامج الحكومة الإتحادية،  والتي خطت خطوات واسعة في هذا الاتجاه.
وأوضحت وزيرة الإتصالات إنها  في إطار متابعة إنفاذ برامج الحكومة الإلكترونية والوصول إلي أفضل الغايات قد وقفت خلال زياراتها لولاية الخرطوم على  التقارير الخاصة بمشروع الحكومة الإلكترونية حيث أنشأت حكومة ولاية الخرطوم وزارة الشئون الإستراتيجية والمعلومات  قاعدة البيانات الأساسية القابلة للتحديث.

وكان بروفيسور محمد حسين أبوصالح وزير الشئون الإستراتيجية  وعدد من المهندسين قد قدّموا هذه التقاريروذلك  بحضور الفريق أول مهندس ركن عبدالرحيم محمد حسين والي ولاية الخرطوم ووزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقيادات وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وكانت د. تهانى قد عبّرت عن إعجابها بالجهد الكبير الذي بذلته هيئة المعلومات التابعة لوزارة الشئون الإستراتيجية  والطريقة العلمية والمنهجية التي إتبعتها الهيئة وأكدت الوزيرة إطمئنان وزارتها كوزارة معنية بالتحول الإلكتروني على موقف ولاية الخرطوم للولوج عميقاً في برنامج الحكومة الإلكترونية من واقع الخطط الإستراتيجية بالإضافة إلي المعلومات الكثيفة التي وفرتها ولاية الخرطوم .

وقالت الوزيرة إن ماتمّ من استعدادات  يؤكد أن هذا العمل سيحقق أهداف الحكومة الإلكترونية المرجوة و إن هذه الخطوات ستعزز سعي ولاية الخرطوم  لتحقيق العدالة الإجتماعية والشفافية.
ويشار الى أنه وخلال زيارة وزيرة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أعلنت  وزارتا التخطيط العمراني والبني التحتية والمواصلات ومحليتا أم درمان وجبل أولياء عن جاهزيتهم لتدشين تقديم الخدمات إلكترونياً للمواطنين إعتباراً من مطلع شهر يوليو المقبل. وأكدت حكومة الولاية أن بقية المحليات والمؤسسات  ستنتظم عمليات تقديم خدماتها إلكترونياً قريبا.