تنفيذ مشاريع بـ592 مليون جنيه ببرنامج تسويق الثروةالحيوانية بشمال كردفان

كشف دكتور بابكر أحمد آدم منسق برنامج تسويق الثروة الحيوانية والقدرة على الصمود بولاية شمال كردفان أن البرنامج نفذ خلال العام 2021 جملة من المشاريع المختلفة، بتكلفة بلغت 592 مليون جنيه، بمختلف مناطق عمل المشروع بالولاية. وأشار في تصريح لوكالة السودان للأنباء إلى أن المشاريع التي تم تنفيذها شملت مكونات البرنامج الرئيسية، والتي على رأسها مكون تنمية أعمال الثروة الحيوانية الذي تم فيه عمليات تسمين 67 ألف و772 رأسا من الضأن، بجانب تسمين 11 ألفا و 432 رأسا من العجول.

وأضاف أن المكون الثاني الخاص بالموراد الطبيعية تم فيه تنفيذ عدد من الأنشطة التي شملت تأهيل 31 محطة مياة بعدد من المناطق المختلفة التي يعمل بها البرنامج، وتوزيع 750 أسطونة غاز ومواقد وتأهيل المراعي والغابات وتوزيع 4 ماكنيات طوب رملي.

وأوضح منسق برنامج تسويق الثروة الحيوانية بولاية شمال كردفان أن المكون الثالث للتمويل الريفي الذي تم من خلاله تقديم التمويل للعديد من المجتمعات الريفية من قبل مؤسسات التمويل الأصغر، مبينا أن المستفيدين من أنشطة البرنامج خلال العام 2021 بلغ عددهم 66 ألفا و262 من كافة المكونات المختلفة لبرنامج. وأكد أن البرنامج حقق الكثير من الإنجازات المختلفة التي أسهمت كثيرا في إحداث التنمية الشاملة بمناطق عمله. واستعرض سيادته جملة من الخطط والبرامج المتعلقة بالعمل خلال الفترة المقبلة والتي تسهم كثيرا في دفع مسيرة العمل بالبرنامج.