تغطية مكثفة لوسائل الاعلام العالمية لزيارة الرئيس البشير الى كمبالا

الأخبار السياسية
518
0

 

26250<!– –>

الخرطوم   (سونا)- نقلت وسائل الاعلام الدولية والاقليمية خبر زيارة الرئيس عمر البشير الى جمهورية يوغندا امس الخميس والتى كانت بغرض التهنئة وحضور مراسم تنصيب الرئيس اليوغندى يورى موسفيني لدورة رئاسية جديدة .
وتابعت الوسائل الاعلامية من وكالات واذاعات وفضائيات ومواقع اخبارية الخبر فى تغطية مستمرة , وكالة الاناضول اوردت (تعتبر هذه الزيارة، أحدث تحدٍ من البشير للمحكمة الجنائية الدولية بزيارته إلى بلد سبق بأن هدد مسؤولوه باعتقال الرئيس السوداني وتسليمه إلى المحكمة في حال وصل أراضيه).
وجاءت زيارة البشير إلى كمبالا للمشاركة في تنصيب نظيره الأوغندي يوري موسفيني، في ظل انفراج في العلاقات بين البلدين بعد توتر امتد لنحو عشر سنوات تبادلا خلالها الاتهامات بدعم أي منهما للمتمردين على الآخر.
واورد موقع العالم اليوم ما ذكره الرئيس موسفيني الذي قال إن وجودالرئيس البشير معنا يعني أن أفريقيا تخلصت من المحكمة الجنائية الدولية وما عادت تهمها”.
روسيا اليوم اوردت (بدأ الرئيس السوداني عمر حسن البشير اليوم زيارة لـأوغندا، وذلك في تحد لمذكرتي اعتقال أصدرتهما المحكمة الجنائية الدولية في قضية دارفور. وحضر البشير اليوم مراسم أداء الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني اليمين الدستورية عقب إعادة انتخابه في فبراير/شباط الماضي لولاية رئاسية خامسة.)
يذكر ان الزيارة التى قام بها الرئيس البشير امس الى يوغندا سبقتها زيارة الرئيس اليوغندي يوري موسفيني للخرطوم في سبتمبر من العام الماضي بعد قطيعة دامت لنحو عشرة أعوام بين الخرطوم وكمبالا وسبق وصول موسفيني للبلاد ، زيارة قام بها نائب الرئيس حسبو محمد عبد الرحمن إلى يوغندا في فبراير من العام الماضي ، وضعت النقاط على الحروف .