تظاهرة في ذكرى فض الاعتصام

الخرطوم  (سونا) خرج اليوم المئات من المتظاهرين بالخرطوم وعدد من الولايات أحياء لذكرى ٣ يونيو الخاص بفض اعتصام القياده وكانت تنسيقيات لجان المقاومة قد دعت لذلك، وحمل المتظاهرون لافتات ورددوا شعارات تدعو الي المدنية.

وسبقت التظاهرة اجتماعا تشاوريا امس الأول بالقصر ضمت اللجنة العسكرية برئاسة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو وعضوية عضوي المجلس، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي والفريق بحري إبراهيم جابر إبراهيم، والآلية الثلاثية للحوار السوداني، والمكونة من الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي ومنظمة دول الإيقاد، ومشاركة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة رئيس البعثة المتكاملة للمساعدة في الانتقال في السودان (يونيتامس) السيد فولكر بيترس وممثل الاتحاد الأفريقي بالخرطوم السفير محمد بلعيش ومبعوث الإيقاد اسماعيل ويس و جاد الاجتماع . في إطار مناقشه الحوار المرتب الاسبوع القادم لترتيب أوضاع الحكم في البلاد .

 ومن جانبها اعلنت امس السلطات الامنية  إغلاق جميع الجسور اليوم  الجمعة ماعدا جسري سوبا والحلفايا وذلك في إطار التدابير التي إتخذتها السلطات للحفاظ على أمن وسلامة مواطني ولاية الخرطوم وحفاظاً على ممتلكاتهم وتحسباً لما يمكن أن يحدث من أعمال تخل بالأمن والسلامة العامة خلال المواكب .

وقد ترحمت السلطات الامنيه في بيانها على شهداء الثورة السودانية .